الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:23 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف ” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : الوزارة تتحمل مسئولية تسريب الامتحانات .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف

الهلالي: تعديلات قانون الشركات الأخيرة تصب في صالح الاستثمار وتشجع المشروعات الصغيرة

المستشار سامي الهلالي
المستشار سامي الهلالي
قال المستشار سامي الهلالي رئيس مجلس إدارة شركة أموال وأعمال للاستشارات المالية والإدارية والاستثمارية، إحدى شركات مجموعة الهلالي القابضة للاستثمار، إن التعديلات الأخيرة التي طرأت على قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981، جاءت بهدف تشجيع الاستتثمار المحلي وجذب الاستثمار الأجنبي، وبما يحفظ حقوق أصحاب الشركات.
وأضاف الهلالي في تصريحات صحفية أن تعديل مسمى القانون من قانون "شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد، الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981، إلى شركات المساهمة والتوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة، جاء بهدف شمول المسمى لشركات الشخص الواحد، وأن يتضمن سريان أحكام القانون على شركات المساهمة والتوصية بالأسهم وذات المسئولية المحدودة بالإضافة لشركات الشخص الواحد التي تم ضمها للقانون.
وأوضح أن التعديلات الأخيرة ستعمل على تشجيع المستثمرين خاصة الشباب منهم على الدخول في المشروعات الصغيرة والمتوسطة خصوصا وأن القانون الجديد يمكن شخص بمفرده من تأسيس شركة من خلال "الشخص الواحد".
ونوه بأن شركات الشخص الواحد تطبق في دول كثيرة وحققت نتائج مبشرة، لاسيما وأن رأس المال الخاص بها محدود، وهو ما يعني حماية أموال المستثمر من المخاطر فى كامل ذمته المالية، وتحد أيضًا من ظاهرة تأسيس الشركات الصورية لأن من شروطها تعدد الشركاء.
وأشار إلى أن التعديلات تشمل اشتراطات دخول حصص مادية أو معنوية في رأس مال شركة المساهمة أو شركة التوصية بالأسهم أو عند زيادة رأس مال أي منهما، بعد تأكيد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على أن هذه الحصص تم تقديرها بشكل صحيح.
يُذكر أن شركة أموال وأعمال للاستشارات، إحدى شركات مجموعة الهلالي القابضة للاستثمار تمتلك العديد من المكاتب في أهم العواصم العالمية، وباتت أهم الشركات العالمية التي تخدم رجال المال والأعمال والمستثمرين في مختلف الاستشارات المالية والمصرفية والاستثمارية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.