الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:45 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المحافظين: طالبنا بتفعيل «الأذان الموحد» والثورة ضد شيرين رضا ليست حل

شيرين رضا
شيرين رضا
قال أحمد حنتيش المتحدث الرسمي باسم حزب المحافظين ومساعد رئيس الحزب لشئون الإعلام، إن المهندس أكمل قرطام طالب مجلس النواب في وقت سابق بضرورة تفعيل قانون الأذان الموحد لأنه مظهر حضاري وسيمنع كثير من الظواهر السلبية التي تتعلق بالمؤذنين في الوقت الحالي، مؤكدا أن هذا الطلب لا يزال قائم وضروري التعامل معه في الوقت الحالي بل ان عدم تنفيذه يثير علامات الاستفهام خاصة في ظل الاعلان عن تنفيذ المشروع ثم التوقف عنه لاسباب غامضه.
وتابع «حنتيش» أن الحزب يشدد على أهمية التعامل مع مشاكل المؤذنين المتعلقة بنشاز الصوت أو تفاوت مواقيت الأذان في الأماكن المتجاورة، الأمر الذى يعتبره البعض إزعاجًا خاصة للمرضى من كبار السن وللأطفال، بالاضافة للتقليل من قدسية وروحانية الأذان، وهو ما يتطلب وجود إرادة جادة من الدولة لتنفيذ الفكرة خاصة واننا تخلفنا كثيرا عن الدول المحيطة بنا في تنفيذها.
واستنكر «حنتيش» موجة الغضب التي لاحقت الفنانة شيرين رضا خلال الأيام الماضية والتي وصلت إلي حد تقديم بلاغ ضدها لدي النائب العام بتهمة ازدراء الأديان بسبب انتقادها أصوات المؤذنين، موضحًا أنه لا يمكن التعامل مع المشكلات بهذه الطريقة التي تزيدها تعقيد ولا تهدف لأي حلول، وأوضح أنه هناك فرق شاسع بين التعبير عن رأي في ظاهرة ما وجريمة ازدراء الأديان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.