الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : الوزارة تتحمل مسئولية تسريب الامتحانات .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف «هاتوه الزمالك».. المعلق أحمد الطيب يهاجم جماهير الأهلي بسبب نجم الفريق

الظواهري يقترح هدنة حرب بين تنظيم القاعدة والغرب

شقيق تنظيم القاعدة ايمن الظواهري لديه خطة لانهاء تنظيم جهاد القاعدة ضد الغرب حيث قال محمد الظواهري أنه يعلن عن بيانه هذا ليس كفرد بل هو وسيط في الحركات الاسلامية وانه لا يمثل جماعة معينة وانه يمثل دور الوساطة بين الغرب وبينهم لانه يظن انه مقبول فيمكن بذلك ان يصل لعقد او صلح شرعي، بين الغرب والاسلاميين
وقد تم اطلاق سراح محمد الظواهري من السجن قبل خمسة أشهر فقط بعد اعتقاله لأربعة عشر عاما بتهم تتضمن الارهاب وهي تهم نفاها عن نفسه اذ كان هو واخوه في صف المجاهدين ولا زالوا يتشاركون في الافكار والمعتقدات ، مؤكدا ان الصورة الموجودة لدي البعض حول كون الأفكار التي ينادي بها الشقيقان الظواهري بأنها دموية وارهابية هي خاطئة علي الاطلاق ويقدم االظواهري اقتراحة المكون من 6 صفحات لهدنة مدتها 10 سنوات في حال توقفت الولايات المتحدة والغرب عن التدخل في اراضي المسلمين والتوقف عن التدخل بمناهج تعليم المسلمين والوقف عن شن حرب علي الاسلام واطلقت الولايات المتحدة سراح المعتقلين الاسلاميين ويضمن الاقتراح توقف الاسلاميين عن مهاجمة الغرب والمصالح الامريكية وكذلك حماية المصالح الامريكية الشرعية في بلاد المسلمين وهذا الاقتراح مشابه لاقتراح كان قد قدمه اسامه بن لادن في عام 2004 وقال الظواهري أن ما يحدث من هجمات علي الغرب ومصالحه في بلاد السلام هي رد علي الظلم المستمرالذى يقوم به الغرب وقال الشيخ محمد الظواهري أنه يريد بهذا الاقتراح أن ينسي الجميع الماضي ويغلقوا صفحاته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.