الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:13 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المفتي ووفد نيجيري يبحثون قضايا المرأة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استقبل الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية- وفدًا نيجيريًّا رفيع المستوى للتناقش حول بعض القضايا التي تتعلق بالمرأة.
وأكد مفتي الجمهورية خلال اللقاء أن الإسلام أنصف المرأة وسعى لحصولها على كافة حقوقها، فقضاياها وحقوقها من الأمور التي حسمتها الشريعة الإسلامية من أول يوم.
وأوضح أن الإسلام شدد على أحقية المرأة في الميراث كما أن للرجل حقًّا في الميراث، مؤكدًا على ضرورة القضاء على تلك العادات الظالمة في بعض المجتمعات التي تسعى إلى حرمان المرأة من حقها في الميراث خاصة إذا كان ميراثها أرضًا زراعية.
وأشار إلى أن العلاقة بين النوع الإنساني – ذكرًا كان أو أنثى – هي علاقة تكامل وليست علاقة تضاد أو تنافس، وهذا أمر راعته الشريعة فتأتي التكليفات متساوية بين الرجل والمرأة إلا في بعض الأمور المتعلقة بطبيعة الرجل أو المرأة.
وأضاف مفتي الجمهورية أننا في حاجة إلى أن نتعاون سويًّا من أجل تصحيح المسار وتصحيح الكثير من العادات والمفاهيم المغلوطة في مجتمعاتنا خاصة فيما يتعلق بقضايا المرأة وحقوقها.
من جانبه عبر الوفد النيجيري عن سعادته البالغة بهذا اللقاء، مؤكدين استفادتهم الكبيرة من القضايا التي طرحها فضيلة المفتي والحقائق التي بيَّنها لهم.
وأهدى الوفد لفضيلة المفتي درعًا تذكارية، تقديرًا لدوره في تصحيح المفاهيم فيما يتعلق بقضايا المرأة في الإسلام، وغيرها من القضايا التي تهم المجتمعات المسلمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.