الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:36 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان تلقي محاضرة نادية يونس التذكارية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

الجامعة الامريكية
الجامعة الامريكية
تستضيف الجامعة الأمريكية بالقاهرة المحاضرة التذكارية السنوية لتكريم الدبلوماسية نادية يونس بعنوان، "رؤية للجيل العربي الصاعد." بقاعة معتز الألفىى بحرم الجامعة بالتجمع الخامس يوم الاثنين القادم
وتناقش المحاضرة الزيادة في ديموغرافية الشباب والأثر الاجتماعي لأزمة اللاجئين والقضايا الاقتصادية وكيفية تأثير هذه الموضوعات على إمكانية الحصول على التعليم وهجرة العقول وانخفاض المشاركة النسائية. وستتطرق المحاضرة أيضا إلى الطرق المختلفة للتغلب على هذه العقبات من خلال الاستثمار في مبادرات التنمية المستدامة وتمكين المرأة وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال.
جدير بالذكر أن محاضرة نادية يونس التذكارية هي جزء من صندوق نادية يونس الذي أنشئ تكريما لذكرى ناديةيونس، التي توفيت في تفجير مقر الأمم المتحدة في بغداد في 19 أغسطس 2003، بينما كانت تشغل رئيس فريق ممثل الأمم المتحدة في بغداد الدبلوماسي سيرجيو فييرا دي ميلو. بجانب إقامة المحاضرة السنوية، ساعد الصندوق في إنشاء حجرة ناديةيونس للمؤتمرات والتي تخدم أعضاء نموذج القاهرة الدولي للأمم المتحدة وجائزةناديةيونس للخدمة العامة والانسانية.
ولبنى العليان هي الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العليان للتمويل و أصبحت العليان عام 2004أول امرأة تنضم إلى مجلس إدارة شركة سعودية مدرجة في البورصة عندما تم انتخابها لعضوية مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي (وهو الآن البنك الأول)، حيث تشغل حالياً منصب نائب الرئيس. تشغل العليان أيضاً منصب عضو مجلس أوصياء جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، فضلاً عن البنك الأسيوي للاستثمار
وبالإضافة إلى ذلك، تترأس العليان الفنار، وهي أول مؤسسة خيرية في مجال الأعمال تعمل حصرياً في العالم العربي. وتقديرا لإنجازاتها، سميت من قبل فوربس واحدة من أقوى 100 امرأة في العالم لعامي 2016 و 2017، وكانت من بين قائمة مجلة تايم لعام 2005 لأكثر100 شخص نفوذاً في العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.