الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:22 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

” وزير الري” يتفقد السد العالي وخزان أسوان

قام الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري ، بزيارة تفقدية لمحافظة أسوان يرافقه عدد من قيادات الوزارة، كما عقد لقاء مع محافظ أسوان ومهندسي الري بالمحافظة، وزار متحف الرى، والمفرخ السمكي، فضلا عن قيامه بافتتاح محطة بنيان الجديدة، كما تفقد خزان اسوان والسد العالى.
وقد استهل بهاء الدين زيارته بجولة تفقدية للسد العالي وبحيرة ناصر وخزان أسوان ، اطمأن خلالها على سير العمل والإطمئنان على سلامة جسم السد ، حيث تقوم الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان برصد منسوب المياه بالبحيرة وحساب حجم الإيرادات اليومية من المياه والمخزون المائي ، وكذلك متابعة التصرفات المائية المارة عبر أنفاق السد على مدار 24 ساعة في ضوء البرامج المعتمدة من الوزير ، بالإضافة إلى قيام الهيئة بالتعاون مع القوات المسلحة بعمل خطوط الشباك الواقية أمام مداخل الأنفاق الرئيسية .
وفي هذا الشأن تقوم الهيئة حالياً بالتجهيز لإعادة تأهيل خزان أسوان لإطالة عمره الافتراضي لنحو 70 سنة من خلال أعمال الحقن وتأهيل الونش وعمل الصيانة الهيدروليكية للبوابات الحالية وإضافة 6 بوابات جديدة فضلاً عن إعادة تأهيل الهاويس الملاحي ، فيما تقوم وزارة النقل وبالتعاون مع المحافظة بدراسة إقامة كوبري جديد خلف الخزان للوفاء بالمتطلبات الحالية لحركة النقل البري لتخفيف الأعباء المرورية عن كاهل جسم الخزان .
كما تناولت الزيارة تفقد سير العمل وحالة منشآت الرى والوقوف على حجم الخدمات المقدمة للمزارعين في مختلف مناطق المحافظة، إلى جانب التأكد من منسوب المياه بالترع والمجاري المائية بالمحافظة، والاطمئنان على توافر التصرفات المائية اللازمة للزراعات الشتوية لمحافظة أسوان، فضلا عن الإستماع لشكاوى ومطالب المهندسين والعاملين برى أسوان واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء المشكلات التى تواجه مرفق المياه والعاملين فيه .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.