الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير قطاع الأعمال العام يزور مركز أبحاث الهندسة الميكانيكية بالعاصمة الأوكرانية كييف

وزير قطاع الاعمال
وزير قطاع الاعمال
فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام إلى دولة أوكرانيا، قام الوزير بزيارة إلى مركز أبحاث الهندسة الميكانيكية بكبرى الجامعات الأوكرانية (National Technical University of Ukraine) بالعاصمة كييف الذى يقوم بالعديد من الأبحاث العلمية وتطوير الاختراعات فى المجالات التعدينية والكيميائية والهندسة الميكانيكية.
رافق الوزير خلال الزيارة كلا من السيد الأستاذ حسام علي سفير مصر لدى أوكرانيا، وأسامة عزو مستشار الوزير للاستثمار وإعادة الهيكلة، و الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية.
وبحث بدوى سبل التعاون فى مجال تطوير مهارات العمالة وفرص إرسال بعثات للتدريب الفنى وتطوير المعدات والتعليم (فى مراحل البكالوريوس وحتى الدكتوراه) بالمعهد الذى تخرج منه العديد من الحائزين على جائزة نوبل، وذلك فى إطار خطة الوزارة لإعادة تأهيل العمال ورفع القدرات الفنية للمصانع ضمن الاستراتيجية المتكاملة لإعادة هيكلة الشركات.
كما تفقد بدوى والوفد المرافق له مصانع التوربينات والمحولات العملاقة بمدينة خاركيف -العاصمة التاريخية لأوكرانيا- التي تزوّد مصانع الصلب باحتياجاتها.
والتقى بدوى مع السيدة محافظ إقليم خاركيف فى حضور وفد من المحافظة والشركات الكبرى التابعة لوزارة الاقتصاد الأوكرانية، حيث تم التباحث حول أوجه التعاون المشترك بين الشركات المصرية الأوكرانية،
كما وجهت محافظ الإقليم الدعوة للوزير والوفد المرافق لحضور المؤتمر الاقتصادي المزمع إقامته بالمدينة في نوفمبر المقبل.
وشملت الجولة التفقدية زيارة إلى مقر شركة "انرجوستال" المتخصصة في إعادة بناء وتأهيل الكيانات الصناعية العاملة في قطاع الحديد والصلب، من أفران عالية وتلبيد ورفع تركيز الخامات بتكنولوجيا التركيز الجافة، فضلاً عن تحسين استخدام الطاقة وتدوير المياه بالمصانع وخفض استخدام الغاز الطبيعى والكوك إلى أدنى مستوى ممكن. وقد أعرب رئيس الشركة عن رغبته في التعاون مع الشركة القابضة للصناعات المعدنية -إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام - بمختلف أوجه الشراكة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.