الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

العملة الإيرانية ستواجه مزيداً من الضغوط الثقيلة بسبب برنامج طهران النووي

أكدت مصادر أمريكية أمس أن العملة الإيرانية المتداعية ستواجه مزيداً من الضغوط الثقيلة مع قيام الولايات المتحدة وحلفائها بتنفيذ عقوبات بسبب برنامج طهران النووي.
وتراجع الريال الإيراني 40% أمام الدولار في الأسبوع الماضي مسجلاً مستويات قياسية منخفضة ومعرضاً الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد للانتقادات في البرلمان لعدم كفاءته في إدارة اقتصاد البلاد.
وقال ديفيد كوهين مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب والمخابرات المالية للصحفيين في روما "إن العقوبات تتسبب في ضغوط كبيرة على الاقتصاد الإيراني لكن اللوم يقع على الحكومة فيما يتعلق بالأضرار التي نتجت عن العقوبات التي قلصت قدرة إيران على بيع نفطها في الأسواق العالمية". وتتزامن تصريحات كوهين مع حدوث اشتباكات بين قوات مكافحة الشغب ومحتجين في إيران على هبوط الريال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.