الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير المالية : وضع حد أدني للمعاشات ..ومد مظلة التأمين الصحي الشامل لنصف المجتمع

أكد ممتاز السعيد " وزير المالية " حرص الحكومة علي إستعادة معدلات التنمية الإقتصادية بمصر إلي معدلاتها السابقة قبل يناير 2011 ، فهذه أهم أولويات عمل الحكومة والتي تبذل كل جهد من أجل عودة تدفق الإستثمارات إلي مصر مرة أخرى بإعتبار ذلك إنه يمثل حجر الزاوية الذي سينطلق من خلاله الإقتصاد ليحقق معدلات تنمية من شأنها ليس فقط الحد من معدلات البطالة الحالية بل إستيعاب الأعداد المتزايدة كل عام من الباحثين عن عمل.
وكشف الوزير عن لقائه مع السيد مسعود أحمد " رئيس الدائرة التنفيذية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بصندوق النقد الدولي " حيث بحثا ترتيبات عودة بعثة صندوق النقد الدولي لمصر خلال الشهر الحالي لمتابعة المشاورات الخاصة بإتفاق مصر والصندوق.
وقال ان هناك تفاهمات جيدة مع الصندوق بخصوص القرض ، خاصة بعد اطلاق الحكومة لجلسات الحوار المجتمعي حول البرنامج الاقتصادي والإجتماعي الذي وضعته الحكومة لإستعادة معدلات النمو الإقتصادي خلال الفترة المقبلة.
جاء ذلك خلال كلمة وزير المالية في الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر اليورومني صباح اليوم.
وكشف وزير المالية عن تخطيط الحكومة لوضع حد أدني للمعاشات ، بما يكفل الحياة الكريمة لأصحاب المعاشات وأسرهم ممن أفنوا عمرهم في خدمة مصر.
وقال أن البرنامج الإقتصادي والإجتماعي للحكومة يتضمن أيضاً الإسراع في تطبيق التأمين الصحي الشامل للمواطنين حيث نستهدف رفع نسبة التغطية التي وصلت الى نحو 50% من أفراد المجتمع حتى تصل تدريجياً إلى نظام التأمين الصحى الشامل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.