الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:46 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة التضامن : 52 مليون جنيه قيمة المنصرف للنفقة شهريًا من بنك ناصر الاجتماعي

غادة والى
غادة والى
صرحت الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي أن البنك يقدم خدمات متنوعة منها صرف النفقة للمستحقين لها والصادر لهم أحكام قضائية واجبه النفاذ حيث تم إلي الآن تنفيذ عدد204 ألف حكم قضائي استفاد منه حوالي 334ألف تقريبًا ويتم الصرف من خلال البنك حيث يتم شهريًا صرف حوالي 52مليون جنيه لهؤلاء المستفيدين.
وأضافت والي أن النفقة يستحقها كل من الزوجة أو المطلقة أو الأبناء أو الوالدين في حالة عقوق الأبناء وتصرف من موارد صندوق تأمين الأسرة موضحة أن شروط وقواعد الحصول على النفقة عن طريق بنك ناصر الاجتماعي فهي الحصول على حكم قضائي واجب النفاذ واستيفاء الأوراق المطلوبة، حيث يبدأ الصرف في الشهر التالي لتقديم الأوراق على أن يتم الصرف للمستحقين دون النظر عن توريد مبلغ النفقة .
وأضاف الدكتور شريف فاروق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك أنه في سبيل ذلك قام البنك بالتيسير علي المستفيدين المستحقين للنفقة للحصول علي قيمة النفقة لصالحهم وذلك من خلال فتح العديد من منافذ الصرف منها الصرف من خلال الفرع حيث يتم الصرف من خلال فروع البنك المنتشرة في أنحاء الجمهورية والبالغ عددها 93 فرع أو الصرف عن طريق كروت ATMوقد أصدر البنك حوالي 81394 كارت " ATM" لمستحقي صرف النفقة لتبسيط إجراءات الصرف من أي مكان بجميع المحافظات من خلال أي ماكينة صرف آلي تخص البنك بالإضافة إلي أي ماكينة صرف آلي في جميع البنوك على مستوى الجمهورية ,هذا بالإضافة إلي الصرف عبر المحمول حيث تم إلي الآن الصرف لـ 15الف و500حالة بإجمالي مبلغ 4مليون و258الف جنيه يأتي ذلك في إطار ما يقدمه البنك من خدمات متنوعة تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمة وتخفيف العبء على مستحقي النفقة سواء من السيدات أو الوالدين أو الأبناء؛ حيث أن البنك قد بدأ تنفيذ خدمة صرف النفقة بالمحمول إثر توقيع بروتوكولات تعاون بينه وبين شركات المحمول العاملة في مصر لتقديم خدمة صرف النفقة بالمحمول و هذه الخدمة لا تحتاج سوى ملء استمارة بفرع البنك التابع له مستحق النفقة ويتم التقديم لهذه الخدمة عبر الهاتف المحمول العادي ولا يحتاج إلى تليفون محمول ذكي، وتصل للعميل رسالة نصية قصيرة (SMS) مفادها قيمة المبلغ المحول له وكلمة سر (PIN Code) يتوجه بها إلى أقرب فرع لشركة المحمول أو موزع معتمد لها، ليقوم باستلام قيمة المبلغ المحول له.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.