الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”المفتي”و”وزير المرافق” يبحثا سبل دعم ”مصر الخير” لمشروعات الصرف الصحي

بحث الدكتور علي جمعة" مفتي الجمهورية رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير" والمهندس عبد القوي خلفية وزير المرافق والمياه والصرف الصحي، سبل مشاركة مؤسسة مصر الخير في دعم المشروعات التي تقوم بها الوزارة للارتقاء بالخدمات التي تقدم للمواطنين.
وقال الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، عن مشاركة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تنمية مصر، وحل القضايا والمشاكل والأزمات التي يعاني منها المواطن واجب، وخاصة أن أزمة الصرف الصحي وعدم وجود مياه نظيفة تسبب في معظم المشكلات التي يعاني منها المجتمع.
مشيرا الي دور المؤسسة في دعم التنمية الشاملة للمجتمع خاصة في القري الفقيرة وقيامها بتحديد احتياجات تلك القرى ولتحديد القرى الأكثر فقرا ومدي حاجتها للخدمات الصحية والتعليمية وغيرهامن خلال المسح الشامل لتلك القري.
بالاضافة لاطلاق المؤسسة لبرنامج مصر خالية من فيروس سي بهدف وضع اليات خلال ومحاور هامة تعمل جمعيها في منظمومة تستهدف الوقاية والحد من انتشار المرض للوقاية من فيروس وحماية الاجيال القادمة .

من جانبه طالب المهندس عبد القوي خليفة وزير المرافق ومياه الشرب والصرف الصحي بمشاركة كافة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالتعاون ومشاركة وزارة المرافق في تنفيذ مشروعات صرف صحي غير تقليدية وخاصة أن تكلفة توصيل صرف صحي لجميع القري و المناطق المحرومة تصل إلي 80 مليار جنيه.
وأضاف خليفة أن هناك مؤسسات وجمعيات أهلية كثيرة ترغب في المشاركة وعلي رأسها مؤسسة مصر الخير التي طلبت التعاون لتوصيل المرافق والصرف الصحي للمواطنين، مشيرا إلي أن التعاون ووجود مؤسسة مصر الخير يعطي دفعة قوية لباقي المؤسسات والجمعيات الأهلية للمشاركة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.