الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رفع 1100 طن أتربة وقمامة من أمام محطة الصرف الصحي بالخانكة

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية
بناءً على توجيهات الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية برفع تراكمات القمامة والأتربة المتواجدة أمام محطة الصرف الصحي بالجبل الأصفر بالخانكة فقد قامت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة الخانكة برئاسة غريب أحمد علي رئيس مركز ومدينة الخانكة وبحضور الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام بالقيام بحملة نظافة مكبرة والقيام بعمل رفع كفاءة طريق العقد 16و19 بالجبل الأصفر بالخانكة حيث تم عمل نظافة ورفع الأتربة وجرد الطرق العامة وعمل صيانة لأعمدة الإنارة وتركيب كشافات ولمبات وأسلاك للأعمدة إذ بلغ عدد ما تم رفعه حتى الآن 800 طن أتربة وردم من أمام محطة الصرف الصحي وكذلك تم رفع 300 طن قمامة وتم جرد الطريق لمسافة 6000 متر بطول الطرق العامة من على جانبي الطرق وكذا عمل صيانة لأعمدة الإنارة الموجودة بمنتصف الطريق بحوالي 80 عامود من تركيب كشافات ولمبات وأسلاك كهربائية وسوف يتم استكمال رفع الأتربة والمخلفات و الإنارة العامة.
وأكد المحافظ أن هذه المحطة تخدم أكثر من نصف سكان القاهرة، وتم الانتهاء من تجارب التشغيل، ومن المقرر إنتاج طاقة كهربائية من المشروع، تصل إلى 60% من إجمالى الطاقة المطلوبة لتشغيل المعدات بالمحطة، باستخدام البيوجاز الناتج من أعمال معالجة مياه الصرف الصحي.
وأوضح أن طاقة معالجة الجزء الثاني من المرحلة الثانية من المحطة تبلغ 500 ألف م3/يوم، من مياه الصرف الصحي، باستخدام أسلوب الحمأة النشطة المعادة، لخدمة حوالى 2.5 مليون نسمة، موضحًا أن مساحة المشروع حوالى 330 ألف م2 (78 فداناً)، وتم تنفيذه بتمويل من البنك الإفريقي والحكومة المصرية ووزارة الإسكان.
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تفقد يوم الخميس الماضي الجزء الثاني من المرحلة الثانية، بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالجبل الأصفر، تمهيدًا للافتتاح الرسمى قريبًا.
ووجه المحافظ بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات مستعينًا بمعدات مجالس المدن الأخرى للإنتهاء من رفع التراكمات فى أقرب وقت ممكن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.