الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الولايات المتحدة ومصر تفتتحان مرافق لمعالجة المياه في أسيوط

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
استمراراً لجهودها لإحداث تغييرات إيجابية في الحياة اليومية للمصريين، عملت الحكومة الأمريكية على مدار أكثر من أربعين عاماً لدعم جهود حكومة جمهورية مصر العربية لتوفير المياة النظيفة إلى جميع المصريين.
وفي 26 نوفمبر، افتتحت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسيوط والشركة المصرية القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بإفتتاح اثنين من مشروعات الأنظمة المتكاملة في معالجة المياه في أسيوط، وهما محطة مسرة لمعالجة المياه، ومحطة إسكندرية التحرير لرفع ومعالجة مياه الصرف الصحي.
وقد صرّحت شيري كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بهذه المناسبة قائلة: "منذ عام 2009، ساعدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في حصول أكثر من 370 ألف مواطن في أسيوط على خدمات مياه الشرب والصرف الصحي" واستطردت "ستعمل هذه المرافق التي نقوم بافتتاحها اليوم على تحسين الظروف الصحية والمعيشية، فضلاً عن تيسير سبل العيش لآلاف الأسر."
تعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالشراكة مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات التابعة لها في إنشاء و تطوير مرافق المياه والصرف الصحي في المدن والمناطق الريفية التي تفتقر إلى الخدمات وذلك باستخدام تقنيات موفرة من حيث الصيانة وبالتعاون مع الشركات المحلية. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في تحسين أنظمة التشغيل والإدارة للشركة القابضة والشركات التابعة لها لتقديم خدمة أفضل.
استثمرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أكثر من 3.5 مليار دولار منذ عام 1979 لبناء وتحديث مرافق المياه والصرف الصحي مما ساعد في تحسين الظروف الصحية والمعيشية لأكثر من 25 مليون مصري. وتعتبر هذه المشروعات جزءً من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978. وللتعرف على المزيد عن عمل الوكالة في مصر،

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.