الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مدير عام روساتوم: نرحب بتعاون الموردين المحليين معنا فى تنفيذ محطة الضبعة

مدير عام روساتوم
مدير عام روساتوم
أكد ألكسندر فورونكوف مدير عام لشركه روساتوم الروسية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، فى تصريح خاص للموجز، أن شركته يعمل بها ما يزيد عن 250 ألف موظف، حيث أنهت تهتم جيدا بالحصول على أعلى المعدات والاجهزة لإنشاء المحطات النووية بدرجة كفاءة عالية، مشيرا إلى هناك ما لا يقل عن 32 شركة مشتركة معها لتقديم افضل المعدات فى مجال انشاء المحطات النووية.
وأضاق أن الشركة الروسية نجحت بالفعل فى إنشاء 13 وحدة فى الطاقة النووية بالتعاون مع شركات عالمية.
وقال:"نحن نرحب باستمرار بدخول الموردين المحليين والشركات المحلية وتعاونهم فى تنفيذ المحطات النووية، كما أن الشركة حريصة دائما على تشجيع الصناعة المحلية فى كافة مشروعاتها الأجنبية وخاصة فى مصر"، لافتا إلى أن الأعمال الخاصة بالإنشاءات والمبانى ستكون بنسبة 100% مصرية.
وأوضح أن الهدف الأساسى للشركة فى اقامتها مشروعات مع الدول العربية هو نقل التكنولوجيا وتبادل الخبرات وتدريب الكوادر والأهم إعداد المستندات التنفيذية التى سوف يسترشد بها فى تنفيذ المحطة وهو ما فعلته شركة روساتوم بالمحطة النووية التى تم انشاؤها فى تركيا.
وذكر أن كل العاملين بروساتوم سعداء بمساعدة مصر لتحقيق حلمها النووى ، حيث ان الطاقه النووية لا تضمن فقط توافر طاقه صديقه للبيئة وموثوقه بها وبتكلفة معقوله ولكنها تسمح ايضا لمصر بتقييم امكانيتها الكبيرة لتحقيق النمو الاقتصادى .
كما أكد على أن الشركة تعمل تحت قواعد صارمة فى إنشاء وتنفيذ المحطة النووية خاصة فيما يتعلق بالتحالفات والأمان النووى إلى جانب الالتزام فى الإنشاءات ورفع المعدلات الانتاجية فى المشروع النووى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.