الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:58 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

دار الإفتاء: ما طرحته وزارة المالية مؤخرًا عن الصكوك الإسلامية يحتاج لإعادة النظر

قال الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى ومدير التدريب بدار الإفتاء المصرية إن ما طرحته وزارة المالية مؤخرًا عن الصكوك الإسلامية التي تعتزم إصدارها يظهر أن الأمر بحاجة لإعادة النظر فيه مرة أخرى، وتابع: 'عقدت الوزارة مؤخرًا مؤتمرًا شارك فيه أساتذة اقتصاد ووفد من دار الإفتاء كنت من ضمنهم، ومن خلال المناقشات حول ما طرحته وزارة المالية أرى أن الأمر سيحتاج إلى جلسات متخصصة ونقاشات وورشات عمل أخرى أكثر تركيزًا، ولهذا لا أتوقع إنجاز مشروع القانون بنهاية العام الحالي'.
وكانت الحكومة قد أعلنت التخطيط لطرح صكوك إسلامية بقيمة تتراوح بين 4 و6 مليارات دولار وذلك خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي 2012 - 2013 الذي يبدأ في يناير المقبل.
وفي ما يتعلق بمدى توافق ما طرحته وزارة المالية حول الصكوك مع الشريعة الإسلامية، قال الورداني: 'حتى أستطيع أن أقول إن هذا القانون متوافق أو متعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية يجب أن يكون القانون قد عرض على دار الإفتاء بشكل كامل، وما حدث خلال المؤتمر هو عرض أولي، فتلك الصكوك يجب لإصدارها توافر دراسة اقتصادية وشرعية'.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.