الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:36 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نائب السويس يطالب بزيادة منافذ الإنتاج الحربي بالمحافظات

نائب السويس
نائب السويس
طالب النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس فى لجنة الصناعة بمجلس النواب ظهر اليوم فى حضور اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي بضرورة زيادة منافذ الانتاج الحربي على مستوي المحافظات نظرا لتقديمها منتاجات قيمة وباسعار تنافسية لصالح المواطنين .
وتابع النائب فى كلمته أنه يطالب لجنة الصناعة بضرورة فتح تحقيق موسع ابعاد الانتاج الحربي المصري من مشروع الموريل .
وأضاف النائب " للأسف كشفت معلومات موثقة عن وجود فساد واجراءات غير قانونية فى عمليات الاسناد والترسية على بعض الشركات غير المؤهلة للاسف مما ادي الى استبعاد التحالف المكون من "الانتاج الحربي المصري وشركة سلومي العالمية الماليزية "وصاحبة سابقة اعمال دولية فى انشاءات" الموريل ".
وتابع النائب أنه حفاظاً على المال العام والاهتمام بالمشاريع القومية التى توليها القيادة السياسية اهتماماً كبيراً منها مشروع انشاء القطار الكهربي المعلق " الموريل " والذي تصل تكلفة الى ما يزيد عن 3 مليار دولار ويستهدف نقل 4 ملايين راكب يومياً على مسارين بطول 95 كليو متر ببدأ من العاصمة الادارية وحتي مدينة نصر ومسار ثان من الجيزة الى 6 اكتوبر فضلا عن ما يحققه المشروع من توطين للصناعة المحلية عن طريق الانتاج الحربي المصري وتوفير فرص عمل للشباب .
وأشار " نظراً لخطورة وأهمية الموضوع الذي سوف يؤدي إلى هدر المال العام خصوصاً أن المشروع سوف يزيد تكلفته عن 3 مليارات دولار مع حرمان الانتاج الحربي المصري من نسبة تصنيع 100 % وتوفير العملة الصعبة من قيمة المشروع ".
من جانبه رد الوزير محمد العصار على النائب ان موضوع الموريل امام رئيس الوزراء وأنه يثق فيه فى حل الموضوع .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.