الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

والدتها فنانة فلسطينية.. معلومات لا تعرفها عن بلقيس الشاشة صبا مبارك

صبا مبارك
صبا مبارك
تحتفل اليوم، الفنانة الأردنية صبا مبارك بعيد ميلادها الـ 42 فهي من مواليد نفس هذا اليوم من عام 1976، برعت وتألقت في العديد من الأدوار لأنها تفضل دائماً الظهور بطبيعتها دون استخدام أى تجميلات حتي أصبحت من نجمات الصف الأول في الدراما العربية بسبب قيامها العديد من البطولات التليفزيونية التي تمثل مشاكل المجتمع وخاصة الشباب.
"بلقيس الشاشة" أو "ماسة الدراما العربية" أو "زهرة عجلون" ألقاب أطلقها الجمهور على "صبا" بعدما استطاعت أن تخطف قلوب الجماهير في مختلف أنحاء الوطن العربي ونجاحها في العديد من الأعمال الفنية أبرزها فيلم "بنتين من مصر" وقدمت من خلاله دور الفتاة التي تمتلك قدرات لحل مشاكل البنات وتناولت العديد من المشاكل لتأخر سن الزواج عند البنات، وكيفية حل هذه الأزمة، و"مسلسل حكايات بنات" والذي تطرق لمشاكل المجتمع وتناقضاته، ومسلسل "طايع" التي قدمت من خلاله دور إمرأة صعيدية وحل مشكلة الثأر في الصعيد ومدى تأثير حياة الاستغلال والتملك المادي.
تخرجت "صبا" من جامعة اليرموك عام 2001، وحصلت على بكالوريوس في المسرح، وكانت عاشقة للفن لأنها تنتمي لعائلة فنية فوالدتها الفنانة الفلسطينية حنان آغا وخالتها الممثلة هيفاء الآغا وهو ما ساعدها على تقديم وجبة دسمة وهادفة للجمهور منذ بداية مشوارها الفني وحتى وقتنا الحالي.
تزوجت "مبارك" مرة واحدة في حياتها من المخرج التونسي شوقي الماجري وأنجبا طفلها الوحيد عمار، وبعد علاقة قصيرة انفصلت عن زوجها عام 2004، وهما على علاقة ودودة لاحترام كل منهم للأخر.
حصدت صبا على العديد من الجوائز خلال مشوارها الفني ومنها، جائزة الايمي التي حصل عليها مسلسل "الاجتياح"، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان المسرح العربي، وجائزة أفضل ممثلة في الأردن عام 2010، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الشرق الأوسط.
قدمت العديد ما يقرب من 8 أفلام وهم، "الثمن" و"الراهب" و"مملكة النمل" و"مدن الترانزيت" و"خارج التغطية" و"بنتين من مصر" و"جنون الحب" و"سفر الأجنحة".
تألقت في تقديم نوعية مختلفة من الأعمال التليفزيونية الهادفة والذي ما زالت عالقة في أذهان المشاهدين ومنها، "طايع"، و"شربات لوز"، و"أفراح القبة"، و"صراع على الرمال"، و"حق ميت"، و"حكايات بنات"، و"الشمس تشرق من جديد"، و"شوق الرهف" و"بلقيس ملكة سبأ"، و"عيون عليا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.