الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”ظل الثورة” تدعو للتظاهر غدا للتنديد بالعدوان الإسرائيلي علي غزة

دعت حكومة ظل الثورة ولجنة حماية الثورة في العريش بشمال سيناء إلى إطلاق مظاهرات تنديد بالعدوان الاسرائيلى على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وطالبت الدعوة بالخروج في مظاهرات من أمام مسجد النصر بالعريش عقب صلاة الجمعة تنديدا بالعدوان الغاشم علي غزة وضد الاحتلال الإسرائيلي علي غزة ، ودعم الشعب الفلسطيني المحاصر ورفع المعاناة عنه .
وقالت ظل الثورة فى بيانها ان جيوشنا العربية تنتظر فقط أعيادها السنوية لتتباهى في عروض عسكرية وهمية ..وتسائلت اين هى من اراضينا المستباحة للصهاينة والامريكان ؟
وطالب شريف احمد وزير الخارجية فى حكومة ظل الثورة بتعزيز الحدود المصرية مع اسرائيل بقوات برية وتحليق للطيران الحربى المصرى فى شمال سيناء وهو ما يعد خرقا لاتفاقية كامب ديفيد وهذا ما نريده الان لان ضرب غزة فى هذا التوقيت ما هو الا تحدى صريح لمصر بعد الثورة وتحدى للقدرات المصرية العسكرية .. وبالتالى خرق اتفاقية كامب ديفيد سيكون نتيجة عدم احترام الكيان الصهيونى للجانب المصرى
وأشار الدكتور ممتاز الخولي أمين عام حكومة ظل الثورة الي أن الخطر قادم ان لم تتوحد القوى الثوريه في مصروان لم تعمل وتقدم كل ما يفيد مصلحة مصر مشيرا الى أنه آن الاوان للقوى السياسية فى مصر ان تتوحد وتعرف عدوها الحقيقى الذى يتربص بها ، وان تجنب المصلحة الشخصية وتقدم مصلحة الوطن وتنبذ الفرقة التى تكاد ان تقضى بها على الثورة واحلامها ، فالعدوان على غزة رسالة لايقاف مصر عن استكمال ثورتها.
ومن جانبه قال الدكتور محمود عرفة وزير الموارد المائية والرى بحكومة ظل الثورة ، إن ترديد لفظ "غزة" على صفحات الجرائد ، وشاشات التلفاز والإذاعات العربية والاجنبية وكذلك فى المحافل المحلية والإقليمية والدولية ، دون ذكر لفظ "فلسطين" حتى أوشك أن يتلاشى ، أخطر من القنابل التى تمطر بها فلسطين المحتله غربا ، ولو استمر ترديد لفظ "غزة" و"الضفة" لجاء جيل جديد لا يعرف أنه كانت هناك فلسطين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.