الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:27 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نقابة الصيادلة تشكل غرفة عمليات طبية وترسلها لقطاع غزة .. اليوم

أصدرت نقابة الصيادلة بيانا اليوم الجمعة ، تؤكد فيه أنه تم تشكيل غرفة عمليات من وزارة الصحة بالتنسيق مع لجنة الاغاثة والدواء بنقابة الصيادلة ونقابة أطباء مصر، وتواصلت الغرفة مع ادارة الصيدلة بوزارة الصحة بقطاع غزة وحصلت على قائمة الأدوية المطلوبة للقطاع، وجارٍ توصيلها فى قوافل تصل فجر الغد على الحدود.
وأشار الدكتور محسن عبد العليم، رئيس قطاع الصيدلة بوزارة الصحة إلى أنه تم تجهيز 8 سيارات نقل محملة بما يقرب من 50 طنا من الادوية والمستلزمات الطبية تنوعت ما بين أدويه طوارئ وادوات جراحية ومسكنات وكميات كبيرة من المحاليل الطبية.
وأوضح أن شركات الادوية قامت بفتح مخازنها وارسال جميع الادوية المطلوبة كنوع من أنواع التبرع من هذه الشركات إلى قطاع غزة، هذا بالإضافة إلى التبرعات المادية التى قام الشعب المصري بالتبرع بها فى البنوك التابعة للجنة الاغاثة.
وعقد مساء أمس الأول بمقر نقابة الأطباء المصريين مؤتمر صحفي للعائدين من غزة لتوثيق شهادتهم حول الأوضاع هناك, حيث تم الاتصال بكل من وزير الصحة الفلسطينى , وكذلك نقيب الأطباء الفلسطينى خلال المؤتمر الذين عبورا عن شكرهم لمصر وجميع الدول العربية التى تقف بجوار أهل غزة ومطالبين الشعوب العربية بأن يقدموا يد العون إلى اخواتهم فى فلسطين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.