الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:04 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

لماذا اعتقد حجاج الحرم المكي أن عبد المنعم مدبولي من ”أولياء الله الصالحين” ؟

عبد المنعم مدبولي
عبد المنعم مدبولي
أحيا أمس، جمهور الفنان القدير الراحل عبد المنعم مدبولي ذكري رحيله حيث رحل عن عالمنا يوم الأحد في 9 يوليو من عام 2006 متأثراً بمرض القلب عن عمر يناهز 85 عاماً.
توفي والده بعد مولده بـ 6 شهور فقط وعاش طفولته يتيماً فقيراً، وعاش في حي باب الشعرية، وبدأت موهبته التمثيلية تظهر في المرحلة الابتدائية، ومارس التمثيل لأكثر من 50 عاماً.
اكتشف "مدبولي" العديد من نجوم الكوميديا وعلى رأسهم، الزعيم عادل إمام وسعيد صالح ويونس شلبي ومحمد صبحي وصلاح السعدني وغيرهم.
اشتهر بحبه الكبير للأطفال لذلك قدم العديد من أغاني الأطفال في أعماله الفنية سواء كانت سينمائية أو تليفزيونية وأبرزها، "توت توت" و"كان في واد اسمه الشاطر عمرو" و"جدو عبده زراع ارضه" والكثير من الأغاني.
قدم مجموعة كبيرة من الأعمال المسرحية التي حققت نجاحاً جماهيرياً ومنها، "السكرتير الفني" و"المغناطيس" و"الناس اللي تحت" و"بين القصرين" و"ريا وسكينة".
شارك في العديد من الأعمال السينمائية التي ما زالت حافرة في قلوب الجمهور ومنها، "الحفيد" و"شىء من العذاب" و"أنا وأمي" و "حب للجميع" و"الجوهرة" و"أنا مش حرامية" و"شهادة مجنون" و"إحنا بتوع الأتوبيس" و"مدرسة المشاغبين" و"ربع دستة أشرار" و"أشجع رجل في العالم" والكثير من الأعمال.
وكشف أحمد نجل عبد المنعم مدبولي أن والده تعرض للعديد من المواقف في حياته كان أبرزها، قصة تواجده في الحرم المكي لتأدية مناسك الحج، حيث رأه أحد الحجاج المصريين وسلم عليه وقبل رأسه ويده مما تسبب في تجمهر العديد من الحجاج حوله لدرجة أن وفود من الدول الآخرى اعتقدوا أنه من "أولياء الله" مما دفع نجله لاستدعاء الشرطة والأن بالحرم المكي ليخرجوا والداه من هذا الزحام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.