الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 12:47 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الآثار يتفقد أعمال ترميم قصر محمد علي بشبرا..غدًا

 الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني
يتفقد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، صباح غدًا الخميس ، أعمال ترميم قصر محمد على بشبرا.
وكان محافظ القليوبية، تفقد أعمال ترميم قصر محمد على بشبرا الخيمة، للوقوف على آخر التطورات ونسب تنفيذ الأعمال والمسند تطويره للهيئة الهندسية للقوات المسلحة وإدارة الأشغال العسكرية.
وتفقد المحافظ، أجنحة ومشتملات القصر الذي يعد تحفة معمارية كبيرة يجب استغلالها سياحيا لتدر استثمارات مالية كبيرة لخزانة الدولة، ويعد القصر أحد أهم المناطق الأثرية في المحافظة.
كما تفقد المحافظ، أعمال الترميم التي اشتملت على ترميم العناصر الرخامية الجاري تنظيفها ميكانيكيا وكميائيا وعمل كمادات الأمونيا والبنتونيت والكمادات الورقية اللازمة لتنظيفها، كما شاهد أعمال ترميم الأسقف المزخرفة وإزالة طبقات العزل القديمة لتأخذ الطابع الأثري التي كانت عليه.
كما تفقد المحافظ موقع على النيل أمام القصر لبدء عمل دراسة لإنشاء مرسي نهري يخدم القصر بعد تطويره، وجرى التنسيق لإنشاء خط أتوبيس نهري لنقل السياح والزائرين من القاهرة إلى قصر محمد على.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.