الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:02 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مصرف ليبيا المركزى يقرر البدء فى تداول العملة الجديدة للبلاد مع نهاية شهر يناير القادم

كشف محافظ "مصرف ليبيا المركزي" أنه سيبدأ تداول العملة الجديدة للبلاد مع نهاية شهر يناير، بفئاتها التي ستشمل الدينار والخمسة دنانير والعشرة دنانير والعشرين والخمسين دينارا.
وأكد الكبير في تصريح لـ"وكالة الأنباء الليبية" (وال) على هامش اجتماع مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي أمس في مدينة سبها على أن المصرف بدأ منذ الأول من شهر تشرين الأول (أكتوبر) في سحب الإصدارين الرابع والخامس من العملة الورقية فئتي خمسة دنانير وعشرة دنانير، ومن المقرر أن تتواصل عملية السحب وفقا للمنهجية التي اعتمدها مجلس إدارة المصرف.
وطلب "مصرف ليبيا المركزي" جميع "المصارف وفروعها تمكين الجمهور من تقديم ما بحوزتهم من الأوراق النقدية المسحوبة من التداول لاستبدالها أو إيداعها في حساباتهم طرفها، وتنظيم العمل بالكيفية التي تكفل سير عمليات الاستبدال أو الإيداع في سهولة ويسر وفق المواعيد المحددة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.