الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 01:47 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وفد عسكري أمريكي يتفقد مواقع الأكراد شمال سوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أفادت وكالة فرانس برس أن وفداً عسكرياً أمريكياً تفقد مواقع للمقاتلين الأكراد قرب القامشلي في شمال شرق سوريا، وذلك رغم إعلان واشنطن سحب قواتها من هذه المنطقة. وشوهدت أربع مدرعات ترفع العلم الأمريكي تدخل مركز قيادة قوات سوريا الديمقراطية في القامشلي، الذي طُليت بوابته بألوان علم وحدات حماية الشعب الكردية، إضافة إلى مركز لوحدات حماية الشعب وموقع لقوات الأمن الكردية (الأسايش) في القامشلي.
تأتي الزيارة المفاجئة بعد يومين من تسيير القوات الأمريكية دورية من قاعدتها في مدينة رميلان في محافظة الحسكة وصولاً إلى بلدة القحطانية، يرافقها عناصر من قوات سوريا الديمقراطية. وهذه الدورية هي الأولى منذ قرار الرئيس دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية المنتشرة في شمال سوريا.
وأوضح مصدر عسكري في قوات سوريا الديمقراطية رفض كشف هويته أن القوات الأمريكية بحثت مسألة الحفاظ على وجود عسكري لها في القامشلي، وذلك بعد مشاركته في اجتماع بين الأمريكيين والمقاتلين الأكراد. وقال المصدر لوكالة فرانس برس إن الأمريكيين "يريدون إقامة قاعدة عسكرية في القامشلي".
من جهته، رفض متحدث باسم التحالف الدولي التعليق على زيارة السبت، مكرراً الموقف الرسمي لواشنطن، وقال لفرانس برس إن "التحالف يواصل سحب قواته من شمال سوريا"، متحدثاً عن إعادة انتشار في محافظة دير الزور شرق البلاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.