الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إنشاء مصنع لإنتاج حامض الفوسفوريك فى الوادي الجديد

أرشيفية
أرشيفية
كشف اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، عن البدء فى إنشاء مصنع لإنتاج حامض الفوسفوريك بمنطقة هضبة أبو طرطور بمركز الخارجة بداية أبريل المقبل، ليكون رابع أكبر مصنع على مستوى العالم.
وأضاف الزملوط، أن المصنع سيتولى شركة صينية تنفيذه في هضبة أبو طرطور بمحافظة الوادي الجديد، بتكلفة نحو 842 مليون دولار، بالتعاون مع شركة فوسفات مصر، والتحالف الصيني (CSCEC/WENGFU) المكون من شركة هندسة البناء الصينية، وشركة "ونجفو" المحدودة، والذى يتمتع بخبرة عالمية في هذا المجال.
كان قد شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، يوم الثلاثاء 24 ديسمبر 2019، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والسفير الصيني بالقاهرة، لياو لى تشانج، توقيع عقد إنشاء مشروع "مجمع تصنيع حامض الفوسفوريك"، في هضبة أبو طرطور بمحافظة الوادي الجديد.
وتبلغ التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروع، مليار دولار، بطاقة إنتاجية نحو مليون طن سنويًا، بغرض إنتاج حامض الفوسفوريك، الذي يعتبر المادة الأساسية في صناعة الأسمدة الفوسفاتية البسيطة والمركبة، وسيتم إقامته داخل نطاق منجم أبو طرطور على مساحة 560 ألف متر مربع، ومساحة تخزين تبلغ 3 ملايين متر مربع، ويتبع شركة الوادي للصناعات الفوسفاتية والأسمدة، التي ستتولى تطوير وإنشاء وإدارة وتشغيل المجمع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.