الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:37 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

غنيم لـ ”نائب الوزير الفلسطيني”: الدعم الفني لقطاع غزة بما يحتاجه من برامج تدريبية وتطوير للمناهج

التقى الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم بأنور البرعادي نائب وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني والوفد المرافق له، حضر اللقاء عدد من قيادات الوزارة .. ويأتي هذا اللقاء في إطار تدعيم سبل التعاون بين مصر وشقيقاتها العربيات في مجال التعليم.
أوضح الشقيق الفلسطيني أن غزة تعاني مشكلات كثيرة في الشق التعليمي بحكم الوضع السياسي والإنقسام الذي يؤثر على الكثير من الأمور، مشيراً الى الجهود التي يبذلها قطاع غزة في مد جسور التواصل مع الضفة حول نظام الامتحانات والمناهج . ونوه الشقيق الى حاجة غزة الى الاستعانة بخبرة مصر في تطوير المناهج وفي الإعداد للامتحانات ، وكذلك حاجتها الى دعم فني في مجال رياض الأطفال .
أشار الوزير الى أن ملفات مصر التعليمية تختلف عن ملفات غزة ، مؤكداً أن مصر على استعداد للدعم الفني لغزة فيما تحتاجه من برامج تدريبية لتأهيل المعلمين وفي مجال تطوير المناهج .. وأوضح أنه من الممكن التعامل بشكل مباشر والتنسيق مع قيادات هذه القطاعات حسب احتياجات الأشقاء.
وأكد المهندس عدلي القزاز مستشار الوزير لتطوير التعليم أن الشدائد تصنع الرجال ، موضحاً أنه إذا كانت المعاناة في قطاع غزة قد أثرت على التعليم إلا أنها أوجدت إنساناً له هوية وأهداف قومية واضحة .
وأشار الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام الى أن الوزارة قد أعدت برنامجاً تدريبياً لتدريب معلمي رياض الأطفال ،و يمكن أن يستعين به الأشقاء الفلسطينيون .
ومن جهته تحدث الدكتور رمضان محمد رمضان مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين عن مهمة الأكاديمية في انتقاء وتدريب وترقية المعلمين ، بحيث يكون ذلك على أساس الكفاءة وليس الأقدمية . وأشار رمضان الى استعداد الوزارة التام لإمداد الأشقاء بكل البرامج التدريبية التي تم الاستعانة بها في مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.