الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أمين عام” العربى للمياه” يدعو الدول العربية لضخ إستثمارات للتأقلم مع التغيرات المناخية

قال الدكتور حسين العطفي أمين عام المجلس العربي للمياه، أن الحاضرين فى مؤتمر المجلس خلصوا إلى مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة العمل على المستوى العربى من خلال متابعة توصية البرلمان العربي من قبل المجلس العربي للمياه .
وأكد العطفى على عقد منتدى برلماني عربي، ودعوة البرلمانات العربية لإعطاء موضوع المياه الأهمية القصوي عند وضع السياسات والميزانيات، والطلب من مجلس وزراء المياه العرب دعوة البرلمانات العربية لإنشاء لجان خاصة بالمياه مع دعوة منظمة اليونسكو لتنظيم ورشة عمل مشتركة مع المجلس العربي للمياه عن " دور المياه في دساتير الدول العربية".
وشدد العطفى على اهمية توجيه استثمارات مناسبة وتفعيل دور القطاع الخاص للمشاركة في مشروعات الحماية والتأقلم مع التغيرات المناخية خصوصا وان المؤشرات تشير إلى ان المنطقة العربية تحتاج إلى 75 مليار دولار سنويا لمواجهة تحديات المياه والطاقة والغذاء والمناخ

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.