الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:47 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

برايتون وبيرنلي يجهزان ليفربول ومانشستر سيتي لمباراة القمة بالدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

ذ بعدما ساعد فريقه ليفربول في الفوز بمباراتين متتاليتين خارج ملعبه بالدوري الإنجليزي لكرة القدم ، دعا اللاعب المصري الدولي محمد صلاح فريقه إلى مواصلة تحقيق الانتصارات حتى يعود بقوة لدائرة المنافسة على اللقب.

ويستضيف ليفربول فريق برايتون بعد غد الأربعاء في خطوة جديدة برحلة الدفاع عن لقبه في البطولة وذلك ضمن المرحلة الـ22 من المسابقة فيما يتطلع مانشستر سيتي متصدر جدول المسابقة إلى مواصلة انطلاقته الرائعة عندما يحل ضيفا على بيرنلي في مباراة أخرى بنفس المرحلة بعد غد الأربعاء.

وقال صلاح إن ليفربول يحتاج إلى مواصلة الانتصارات والفوز بالمباريات المقبلة إذا أراد الدفاع عن لقبه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وجاء انتصارا الفريق على ملعبي توتنهام وويستهام بنتيجة واحدة هي 3 / 1 ليخرج الفريق من الكبوة التي تعرض لها في الفترة الماضية.

وقفز الفريق من المركز الخامس إلى الثالث في جدول المسابقة وقلص الفارق مع مانشستر سيتي المتصدر إلى أربع نقاط.

وتمثل المباراة أمام برايتون بعد غد فرصة جيدة أمام ليفربول للاستعداد قبل المواجهة المرتقبة مع مانشستر سيتي نفسه يوم الأحد المقبل.

وقال صلاح ، الذي سجل هدفين في مباراة الفريق أمام ويستهام أمس الأحد ، : "لعبنا خارج ملعبنا للمباراة الثانية على التوالي. ونحتاج للفوز بجميع المباريات من الآن فصاعدا".

وأوضح : "مانشستر سيتي كان يعاني في بداية الموسم. والآن ، نحن عانينا على مدار ثلاث أو أربع مباريات. يجب مواصلة الانتصارات إذا كنت تريد الفوز بالدوري الإنجليزي".

وحقق مانشستر سيتي بقيادة المدرب جوسيب جوارديولا رقما قياسيا للنادي من خلال 12 انتصارا متتاليا وذلك بعد الفوز على شيفيلد يونايتد 1 / صفر أمس الأول السبت.

وتمثل المواجهة مع بيرنلي بعد غد فرصة جيدة أمام الفريق أيضا للاستعداد قبل مواجهة ليفربول الأسبوع المقبل.

وأشاد جوارديولا بمستوى فريقه قائلا : "مشكلتنا سابقا كانت عدم تقديم أداء جيد ، ولكننا الآن نقدم عروضا أفضل كثيرا".

وأوضح : "هنا في (كانون ثان) يناير ، فزنا بجميع المباريات وأظهرنا شخصية اللاعبين. ما أهتم به هو كيفية رد فعلينا".

وأهدر مانشستر يونايتد فرصة انتزاع الصدارة بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع أرسنال أمس الأول السبت بعد الهزيمة المفاجئة 1 / 2 أمام شيفيلد يونايتد الأسبوع الماضي ليحتل المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة خلف جاره.

ووعد النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد بأن يستعيد الفريق قدراته التهديفية عندما يستضيف ساوثهامتون غدا الثلاثاء في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وقال سولشاير : "صنعنا عددا كافيا من الفرص لهز الشباك في مباراة أرسنال ، ولكننا سنعمل على استغلال الفرص... يمكننا النظر لهذا مخطوة للأمام وسنخوض مباراة أخرى يوم الثلاثاء".

وأوضح الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى : "إنها مباراة قوية أمام ساوثهامبتون... إنه فريق جيد ، ولهذا سيكون كفاحا جيدا".

ويشهد غد الثلاثاء مباراةك مثيرة أخرى في نفس المرحلة حيث يلتقي شيفيلد يونايتد مع ويست بروميتش ألبيون.

كما يحل أرسنال ضيفا على وولفرهامبتون ويلتقي نيوكاسل مع كريستال بالاس غدا الثلاثاء.

ويأمل فولهام في في دعم فرصه وآماله في البقاء بدوري الدرجة الممتازة من خلال مباراته بعد غد أمام ليستر سيتي حيث يحتل فولهام المركز الثامن عشر ويقبع في منطقة المهددين بالهبوط بفارق سبع نقاط خلف برايتون.

وقال سكوت باركر المدير الفني لفولهام : "ما زالت هناك 18 مباراة متبقية في الموسم ، وما زال الطريق طويلا... هناك العديد من النتائج الغريبة وسنواصل الكفاح مع دفع الفريق في الاتجاه الصحيح".

ويستضيف ليدز يونايتد فريق إيفرتون بعد غد ، وذلك بعد الفوز الكبير والمهم لليدز على ليستر سيتي مطلع هذا الأسبوع.

وفي مباراة أخرى بعد غد الأربعاء ، يلتقي أستون فيلا مع ويستهام.

ويواجه تشيلسي بقيادة مديره الفني الجديد الألماني توماس توخيل اختبارا صعبا في ختام مباريات المرحلة يوم الخميس المقبل حيث يحل ضيفا على توتنهام.

ويأمل توخيل في قيادة الفريق للفوز الثاني على التوالي بعدما فاز على بيرنلي أمس الأحد في ثاني مبارياته مع الفريق.

ولجأ توخيل لإشراك مدافعيه سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو سويا للمرة الأولى منذ سبتمبر الماضي ، وكافأ اللاعبان المدرب الجديد للفريق بتسجيل كل منهما لهدف ليقودا الفريق إلى الفوز 2 / صفر على بيرنلي.

وقال توخيل : "نحتاج للجميع... والآن ، كل لاعب لديه كل الحق للمشاركة في التشكيل الأساسيلأنني سعيد بمستوى اللاعبين وإخلاصهم في التدريبات. إذا كان باستضطاعتك إيجاد التشكيلة الأساسية القادرة على الفوز في 20 مباراة متتالية ، لن نغيرها ! ".

وكشف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتوتنهام أن مهاجمه هاري كين سيغيب عن صفوف الفريق لعدة أسابيع بعد إصابته في كاحل كل من القدمين خلال المباراة أمام ليفربول.

وما زال مورينيو متفائلا بتعافي كين سريعا وعودته للمشاركة مع الفريق هذا الموسم.

وقال مورينيو : "لا أود الإفراط في التفاؤل. ولكن كين متفائل... كين يعتقد أنه سيتعافى في غضون أسبوعين ، فلنرى ما إذا كان على حق".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.