الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:12 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تؤكد أنها تشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف

زارا محمد.. كل ما تريد معرفته عن أول فتاة تصبح رئيس المجلس الإسلامي في بريطانيا

زارا محمد
زارا محمد

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واقعة تعد الأولى من نوعها، حيث قرر المجلس الإسلامي في بريطانيا اختيار خريجة قانون حقوق الإنسان لتكون أول رئيسة للمجلس على الإطلاق.

جاء ذلك وفقا لما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، التى أشارت إلى أن أكبر جماعة إسلامية في المملكة المتحدة، اختارت خريجة تدعى زارا محمد، تبلغ من العمر 29 عامًا متخصصة في مجال حقوق الإنسان لتكون أول سيدة تترأس المجلس.

المثير للدهشة أن زارا محمد، من مدينة جلاسكو، أصبحت أول امرأة تشغل منصب الأمين العام للمجلس الإسلامي البريطاني (MCB) بعد أسبوع من التصويت.

وعلقت زارا مستشارة التدريب والتطوير على ذلك قائلة إنها تأمل في أن يؤدي انتخابها إلى إلهام المزيد من النساء والشباب، لتولي مناصب قيادية لأنهم مستقبل هذه المنظمة، وشاركت السيدة محمد، التي عملت مع عدة جمعيات خيرية اسكتلندية، صورًا لها مع صادق خان والوزير الأول الاسكتلندي نيكولا ستورجون.

وفي صورة تم التقاطها خلال مأدبة عشاء في يونيو 2019، قالت إن الحصول على صورة سيلفي مع عمدة لندن كان الجزء المفضل لها خلال هذه الأمسية، وبعد انتخابها، قام السيد خان بتهنئتهاعلى تويتر، حيث كتب: "من الرائع أن نرى زارا محمد تُنتخب كأول امرأة تشغل منصب الأمين العام للمجلس الإسلامي في بريطانيا".

جدير بالذكر أنه في عام 2016، أصبحت أول سيدة تتولى رئاسة اتحاد المنظمات الطلابية الإسلامية (FOSIS)، وقدمت تشريع الحكومة لمكافحة الإرهاب، الذي يهدف إلى منع الناس من أن يصبحوا إرهابيين أو يدعمون الإرهاب.

وخلال حديثها عن ذلك في عام 2016، قالت: "نحن دائمًا على استعداد ومنفتحين لإجراء محادثة ومناقشة، ومن واجبنا التأكد من سماع هذا الصوت.. وهناك الكثير من الصحافة السلبية الآن، وبالنسبة لي فإن رؤيتي الكاملة وهدفي هذا العام هو مساعدة الطلاب المسلمين الواثقين من أنفسهم".

وتولت أيضا مهمة إيصال قضايا الشباب المسلمين للحكومة لمحاولة فهم ما يحتاجه الطلاب المسلمين في المملكة المتحدة، وكذلك لتغيير الصورة النمطية عن المسلمين في الخارج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.