×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 2 فبراير 2023 11:26 مـ 12 رجب 1444هـ
”السعيد وآمنة” يترأسان اجتماع لجنة تسيير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصروزير التنمية المحلية يُتابع مع محافظ الدقهلية معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدميةاللواء هشام آمنة: تنفيذ دورة تدريبية لرفع مهارات استخدام لغة الإشارة للعاملين بالمراكز التكنولوجيةعتابي للاستشارات الهندسية تُشارك في المائدة المستديرة لإنفيستجيت تحت عنوان ”سوق العقارات المصري والأزمات الاقتصادية”«إنفستجيت» تُصدر توصيات آليات التعامل مع التحديات الراهنة بسوق العقارات المصريةأحمد العوضي يروج لمسلسله الجديد ”ضرب نار”كشف ملابسات ما تم تداوله بشأن صورة لفتاة موثقة بحبل وسلسلة حديديةأمن الدقهلية يضبط أطراف مشاجرة .. أعرف التفاصيلضبط أخطر عصابة بنطاق محافظتى الدقهلية وكفر الشيخ لسرقة حمولة سيارات النقل بالإكراهمحمد رمضان يحتفل بتخطي اغنيته الجديدة ”نصابة” مليون مشاهدةوزير التعليم العالى يؤكد دعم الوزارة للإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأةالبريد المصري يطلق خدمات صرف التمويل متناهي الصغر بالتعاون مع شركة الخير للتمويل متناهي الصغر
صحة وجمال

ماذا تعرفين عن أسرار تسوية المحشي؟.. إليك الطريقة السحرية

تسوية المحشي
تسوية المحشي

جميع الأمهات وربات البيوت يعلمن جيدا أن تحضير المحشي عامة والكرنب وورق العنب خاصة يحتاج لمهارة ليس فقط لضبط مكوناته وتسويته، ولكن للحفاظ على شكله وقوامه دون أن يتعجن أو يتفكك ويخرج الحشو منه خلال التحضير والتقديم.
ولهذا نستعرض معكم على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي، أسرار تسوية المحشي بدون أن يتفكك:

= اللف والضغط.. يجب الانتباه عند تحضير أصابع ورق العنب أو الكرنب أن يكون لف كل أصبع محكم دون زيادة كمية الأرز في كل ورقة حتى لا تفتح خلال التسوية، وبعد الانتهاء من حشو ولف كل ورقة يتم الضغط عليها داخل كف اليد برفق لتتماسك وتلتصق ثم يتم وضعها برفق داخل الحلة مع الحفاظ على ضرورة ترتيب الأصابع متلاصقة دون ترك مسافات كبيرة بينها وهو ما يساعد على تحجيم تمددها خلال التسوية دون أن يتعجن المحشي.

= الحلة المناسبة.. اختيار حجم الحلة المناسبة لكمية المحشي عامل هام جدا لنجاح تحضيره دون أن يتفكك الورق أو يتكتل ويتعجن، وهنا يتم اختيار الحلة المناسبة بحيث لا تكون صغيرة أو ضخمة ولكن تتناسب مع كمية المحشي المحضر مع تواجد مساحة قليلة أوسع في الحلة حيث تسمح بتمدد المحشي دون أن يتكدس.

= طبق داخلي.. وضع طبق مسطح فارغ على أصابع المحشي داخل الحلة قد يكون الحل الأمثل للتأكد من الضغط برفق على المحشي حتى لا يتفكك وتفتح الأوراق ويخرج الحشو منه، كما يسمح الطبق بإمكانية تمدد المحشي وتسويته دون أن يتعجن ويلتصق.

= ممنوع التحريك.. المحشي بأنواعه وخاص ورق العنب والكرنب من الأطعمة الوحيدة التى لا يتم تقليبها نهائي خلال التسوية أو حتى خلال التقديم وفي أضيق الحدود إذا لم نتأكد من وصول الشوربة لجميع أجزاء المحشي يتم هز الحلة بالكامل فقط دون القيام بأي تقليب بالملعقة أو غيرها حتى لا يتفتت وتتفكك الأصابع..

= التقديم.. للحفاظ على شكل وقوام المحشي يترك لتهدأ حرارته أولًا ثم يوضع طبق كبير أعلى الحلة ثم يقلب بها المحشي وهو ما يحافظ على شكله وقوامه دون أن يتفكك ويخرج الحشو منه.

على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي أسرار تسوية المحشي بدون أن يتفكك المحشي والكرنب وورق العنب اللف والضغط ممنوع التحريك

مواقيت الصلاة

الخميس 11:26 مـ
12 رجب 1444 هـ 02 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:16
الشروق 06:45
الظهر 12:09
العصر 15:11
المغرب 17:32
العشاء 18:52
الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي الديار الديار الديار الديار الديار
CIB
CIB