×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 29 يناير 2023 02:14 مـ 8 رجب 1444هـ
هيئة الشراء الموحد تُطلق النسخة الثانية من ”Africa Health ExCon 2023” بمشاركة ممثلين عن 100 دولة.. يونيو المقبلإستعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة الزمالك وفيوتشر بإستاد القاهرة الدولى الليلةضبط كمية من الحشيش المخدر بحوزة شخص بالقاهرةميناء تيانجين وهواوي يعززان شراكتهما لبناء توأم رقمي لأول محطة ذكية خالية من الانبعاثات الكربونيةعصابة سرقة كابلات خطوط التليفونات الأرضية فى قبضة مباحث القاهرةمباحث القاهرة تكشف غموض سرقة مبلغ مالى من داخل شقة بالدرب الأحمر وتضبط الجناه”ماونتن فيو” تحقق مبيعات بقيمة 31 مليار جنيه خلال عام 2022شاهد.. جولة محافظ الجيزة أسفل محور كمال عامر وموقف أرض اللواءالتعليم العالي: إدراج 14 جامعة مصرية ضمن تصنيف QS العالميمعرض الكتاب يستضيف رئيس جامعة مصر للمعلوماتية.. و”بهجت”: التحول الرقمي لا يعني الإستغناء عن الإنسانمؤسسة القلعة تفتح باب التقدم للمِنَح الدراسية لشهادة الماجستير من منتصف يناير وحتى 15 إبريلرئيس جامعة القاهرة يعلن انطلاق فعاليات الأنشطة الطلابية خلال إجازة منتصف العام الدراسي
صحة وجمال

هذه الأطعمة السحرية السبعة تحميك من السرطان

الأطعمة السحرية السبعة تحميك من السرطان
الأطعمة السحرية السبعة تحميك من السرطان

هل تعلمين أن هناك العديد من الأطعمة التى تحتوي على مركبات مهمة يمكن أن تكون عوامل وقائية كيميائية جيدة جدًا ضد السرطان؟.. ولهذا أظهرت العديد من الدراسات البحثية أن زيادة تناول بعض الأطعمة ستقلل من فرص الإصابة بالسرطان، نحن هنا نصف بعض الأطعمة التي يمكن أن تمنع السرطان.

وبالتالي نستعرض معكم اليوم هذه الأطعمة السحرية السبعة تحميك من السرطان:

= الثوم والبصل.. يستخدمان في الطبخ في جميع أنحاء العالم ويمكن أن يكون خيارًا فعالًا وقائيًا كيميائيًا ضد السرطان مثل المعدة والمريء والقولون والثدي،يمكن لمركبات الثوم المحتوية على الكبريت مثل الأليسين وكبريتيد ديالليل تعطيل المواد المسرطنة وبالتالي منع حدوث طفرات الحمض النووي، يحتوي البصل على جزيئات تحتوي على الكبريت وكيرسيتين التي يمكن أن تقتل الخلايا السرطانية سريعة النمو.


= المكسرات والبذور.. غنية بالفيتامينات مثل C و E وأحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك، كل هذه العناصر الغذائية الأساسية يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان ولها أيضًا فوائد صحية أخرى، يمكن أن تؤدي إضافة المكسرات والبذور إلى نظامك الغذائي إلى تقليل مخاطر الإصابة بالقولون والمستقيم والثدي والقولون والمبيض والبنكرياس والقولون والمستقيم.

= الجزر.. يحتوي على كميات عالية من الكاروتينات ومختلف المغذيات النباتية الأخرى التي تجعله طعامًا ممتازًا لمكافحة السرطان،أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الجزر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل فرص الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 26٪ بينما تقل فرص الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 18٪. الكاروتينات مثل ألفا كاروتين وبيتا كاروتين يمكن أن تقلل بشكل كبير من مخاطر بعض أنواع السرطان.

= التوت.. البري ، والأزرق ، والكرز ، والتوت البري ، والتوت ، والرمان ، وما إلى ذلك ، هي محليات طبيعية غنية بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والأنثوسيانين والريسفيراترول ، وقد تقلل من مخاطر الإصابة ببعض مخاطر الإصابة بالسرطان، أظهرت الدراسات السريرية المختلفة التي أجريت على الحيوانات والبشر أن التوت يمكن أن يقي من سرطان القولون والثدي والفم والمريء.


= الكركم.. المعروف باسم هالدي يستخدم بشكل شائع في العديد من المنازل الهندية للطهي وأمبير، أغراض طبية. يمكن أن تساعدنا خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والمضادة للبكتيريا على محاربة السرطان، أظهرت دراسات المرحلة الثانية من التجارب السريرية العشوائية أن تثبيط نمو الخلايا السرطانية عن طريق تثبيط الإنزيمات المسؤولة عن نمو الخلايا السرطانية وبالتالي تقليل تطور سرطان البروستاتا.

= السبانخ.. تناوله مع الخضراوات الورقية الأخرى حالت دون الإصابة بسرطان الخلايا الحرشفية في الجلد، يحتوي السبانخ على نسبة عالية من حمض الفوليك والفيتامينات الأساسية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الحمض النووي وإصلاحه، يمكن أن تقلل السبانخ من خطر الإصابة بالسرطان في الخلايا النامية.

= البروكلي.. هذه الخضار الخضراء مصدر غني بفيتامين سي والحديد، يمتلك القدرة المضادة للسرطان ضد سلالات الخلايا السرطانية المختلفة. السلفورافين مركب مهم غني بالكبريت وله تأثيرات وقائية كيميائية ضد بعض أنواع السرطان مثل سرطان الثدي، تركيز السلفورافين هو أكثر بكثير في البروكلي مقارنة بالكرات الصليبية الأخرى وهذا يجعله ترسانة رائعة في مكافحة السرطان.

هذه الأطعمة السحرية السبعة تحميك من السرطان الجزر التوت الكركم السبانخ البروكلي الثوم والبصل المكسرات والبذور

مواقيت الصلاة

الأحد 02:14 مـ
8 رجب 1444 هـ 29 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض ahly
CIB
CIB