الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مصر تؤكد استعدادها لتلبية احتياجات القطاع الصحى فى لبنان

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان استعداد مصرلتلبية كافة احتياجات القطاع الصحى بلبنان وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشارت إلى استعداد مصرلمد الشعب اللبنانى بلقاحات فيروس كورونا بالتزامن مع زيادة الإنتاج القومي وذلك بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي المحلي لمساعدة دولة لبنان على التصدي لجائحة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، السفير اللبناني لدى مصرعلي الحلبي بديوان عام الوزارة، لبحث ومناقشة سبل الدعم لدولة لبنان في القطاع الصحي، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين الشقيقين، وبحضور الدكتور محمد جاد مستشار وزيرة الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية.

وقال الدكتورخالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الاجتماع تناول استعراض الدور الذي قام به فريق الأطباء والاستشاريين المصريين الذي سافر إلى دولة لبنان لتقديم الدعم لمصابي حادث انفجار منطقة "عكار" بدولة لبنان، حيث تم إرسال ذلك الفريق في تخصصات جراحات التجميل والحروق بالإضافة إلى شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، فور وقوع الحادث، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الأشقاء في دولة لبنان.

وأضاف مجاهد أن الوزيرة أكدت أهمية التضامن الإنساني مع الدول الأشقاء في وقت الأزمات، حيث قام الفريق المصري بمناظرة الحالات وتقييمها بالإضافة إلى المتابعة اليومية لهم ومشاركة الفريق الطبي اللبناني في وضع خطط العلاج والتدخلات الجراحية لمن تحتاج حالته، كما أكدت الوزيرة جاهزية مخازن التموين الطبي التابع للوزارة بمنظومة أرصدة ثابتة من المستلزمات لتلبية أي احتياجات لمساعدة الأشقاء في الدول العربية وتوفيرها بشكل سريع في حالة الطوارئ والأزمات.

و توجه السفير اللبناني لدى مصر بالشكر للقيادة السياسية المصرية ووزيرة الصحة والسكان للاستجابة السريعة وإرسال فريق استشاريين وأطباء على أعلى مستوى من الكفاءة فوروقوع حادث منطقة عكارحيث قام بتقديم الدعم للفريق الطبي اللبناني وساهم في تخفيف آلام المصابين اللبنانيين، كما أعرب عن تقديره لدور مصر الكبير والوقوف بجانب الشعب اللبناني منذ حادث انفجار مرفأ بيروت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.