الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 03:44 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

نسرين طافش.. هل يفلح الجمال والاغراء داخل «السجن 3 سنين مع الشغل»؟

نسرين طافش
نسرين طافش

نسرين طافش، أصبحت على مشارف السجون، بعدما أيدت محكمة الجنح، الحكم الصادر من محكمة أول درجة، بحبس الفنانة السورية، 3 سنوات، بتهمة إصدار شيكات دون رصيد، بقيمة 4 ملايين جنيه، لإحدى السيدات.

نسرين طافش، غابت عن جلسة المحكمة، التي عقدت أمس الاثنين، بينما حضر محامي الدفاع عنها، والذي قدم صورة مستندات تفيد في دفاعه عن موكلته.

وتسلمت محكمة جنح أكتوبر بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية، تقرير الطب الشرعي الذي أثبت صحة توقيع نسرين طافش على الشيكات.

كانت نسرين طافش، قد توجهت إلى مصلحة الطب الشرعي لاستكتابها أمام خبراء التزييف والتزوير، لإعداد تقرير فني بالاستكتاب والعرض على المحكمة.

ووجهت النيابة العامة للفنانة السورية تهمة إصدار شيك، بسوء نية، لصالح المجنى عليها نشوى صفاء الدين بمبلغ قدره 4 ملايين جنيه.

وثبت بالأوراق ومحضر جمع الاستدلالات، سند الجنحة من بلاغ المجني عليها، بشأن قيام المتهمة بإصدار شيك بنكي مورخ في 30 /1/ 2023 لصالح المجني عليها بالمبلغ المشار إليه، وتبين أنه لا يقابله رصيد قائماً، وذلك مع علم المتهمة بذلك الأمر.

وقد قضت المحكمة بجلسة 26 يونيو 2023 غيابياً بحبس المتهمة ثلاث سنوات مع الشغل وكفالة عشرين ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتاً.

ما هو منطق الحكم على نسرين طافش؟

جاء الحكم بـ حبس نسرين طافش، أولًا بقبول المعارضة شكلًا وفي موضوع الطعن بالتزوير برفضه لصحة الاستكتاب وتغريم الطاعنة مبلغ أربعة آلاف جنيه، ثانيًا في الموضوع برفض معارضة المتهمة وتأييد الحكم المعارض فيه والمصاريف، وهو ما أستندت عليه النيابة العامة لنسرين طافش، بشأن اتهامها، أنها أصدرت بسوء نية شيكا لصالح المجنى عليها نشوى صفاء الدين بمبلغ قدره 4 ملايين جنيه.

حقيقة وقف الاستئناف تنفيذ عقوبة حبس نسرين طافش

قضية نسرين طافش، جاء في نص قانون الإجراءات الجنائية رقم 150 لسنة 1950، على أن الأحكام بالغرامة والمصاريف تكون واجبة النفاذ حتى مع الاستئناف عليها، ونصت المادة 463، على أن الأحكام الصادرة بالغرامة والمصاريف تكون واجبة التنفيذ فورًا، ولو مع حصول استئنافها، وكذلك الأحكام الصادرة بالحبس فى سرقة أو على متهم عائد، أو ليس له محل إقامة ثابت بمصر، وكذلك الحال فى الأحوال الأخرى إذا كان الحكم صادراً بالحبس، إلا إذا قدم المتهم كفالة بأنه إذا لم يستأنف الحكم لا يفر من تنفيذه عند انقضاء مواعيد الاستئناف، وأنه إذا استأنفه يحضر فى الجلسة ولا يفر من تنفيذ الحكم الذى يصدر، وكل حكم صادر بعقوبة الحبس فى هذه الأحوال يعين فيه المبلغ الذى يجب تقديم الكفالة به.

كل الأدلة تؤدي إلى حبس نسرين طافش:

تشير دعوى قضية نسرين طافش، حسبما استقر فى يقين المحكمة، فيما ثبت بالأوراق ومحضر جمع الاستدلالات سند الجنحة من بلاغ المجنى عليها من قيام المتهمة بإصدار شيك بنكى مورخ في 30 /1/ 2023 لصالح المجنى عليها بالمبلغ المشار إليه، وتبين أنه لا يقابله رصيد قائماً وقابل السحب وذلك مع علم المتهمة بذلك.

يذكر أن المحكمة بجلسة 26 يونيو 2023 غيابياً بحبس المتهمة ثلاث سنوات مع الشغل وكفالة عشرين ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتاً.

من هي نسرين طافش؟

نسرين طافش، ممثلة سورية، تنحدر من جذور فلسطينية سورية من جهة الأب، وجزائرية مغربية من جهة الأم، فقد ولدت في مدينة حلب بتاريخ 15 فبراير 1982، انتقلت للعيش في العاصمة السورية دمشق في عام 1999، تملذت في معهد الفنون المسرحية على يد جمال سليمان ودلع ممدوح الرحبي وغسان مسعود وفايز قزق، وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية بالعاصمة دمشق في عام 2008، و بدأت التمثيل في مسلسل (ربيع قرطبة)، لتشارك بعد ذلك في العديد من المسلسلات والمسرحيات والطرب أيضاً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.