رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 28 فبراير 2024 05:31 صـ 18 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

صور محمد هاني في ”الحسين” تثير ضجة بشأن زيارة الأضرحة

محمد هاني يثير ضجة بزيارة مسجد الحسين
محمد هاني يثير ضجة بزيارة مسجد الحسين

أثارت الصور التي نشرها محمد هاني لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني له داخل ضريح مسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه تفاعلا وجدلا كبيرا بين مؤيد ومعارض لزيارة الأضرحة فمنهم من يراها بدعة في الدين ومنهم من يراها طاعة كبيرة لله.

الإفتاء تكشف حكم زيارة أضرحة ال البيت

وقالت دار الإفتاء المصرية في أكثر من فتوي أن زيارة مقامات آل البيت من أرجى الطاعات قبولًا عند رب العالمين فإنَّ زيارة القبور على جهة العموم مندوب إليها شرعًا؛ حيث حثَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم على زيارة القبور فقال: «زُورُوا الْقُبُورَ فَإِنَّهَا تُذَكِّرُ الْمَوْتَ» رواه مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه، وفي رواية أخرى للحديث: «فَإِنَّهَا تُذَكِّرُ الآخِرَةَ».

وأِشارت إلى أن أَوْلى القبور بالزيارة بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قبور آل البيت النبوي الكريم، وقبورهم روضات من رياض الجنة، وفي زيارتهم ومودتهم برٌّ وصلة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كما قال الله تعالى: ﴿قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى﴾ [الشورى: 23].

ولفتت إلى أن زيارة قبور آل البيت والأولياء مشروعة بالكتاب والسنة وعمل الأمة سلفًا وخلفًا بلا نكير.

من ناحية أخري أنهي النادي الأهلي ترتيبات السفر إلي غانا لمواجهة نظيره ميدياما الغاني في الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا خلال شهر فبراير الجاري ويمتلك الأهلي في رصيده 5 نقاط في صدارة المجموعة بينما يتذيل ميدياما المجموعة بـ 4 نقاط .

موعد مباراة الأهلي ضد ميدياما الغاني

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره ميدياما الغاني مساء يوم الجمعة الموافق 23-2-2024 في السادسة مساء بتوقيت القاهرة في الجولة الخامسة لدوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي و ميدياما الغاني

تذاع مباريات دوري أبطال أفريقيا 2023-2024 عبر قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري للبطولة في الشرق الأوسط ، لذا فيمكنك مشاهدة مباراة الأهلي وميدياما الغاني على قناة beIN Sports HD.

من ناحية أخري يتوجه الاهلي يوم 14 فبراير الجاري إلى الجزائر استعدادا لمواجهة شباب بلوزداد الجزائري المقرر لها يوم 16 -2-2024 في المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا و أنهي مسئولو النادي كافة إجراءات رحلة الفريق.

إقرأ أيضا :

موعد انتخابات نائب رئيس النادي الأهلي خلفا للعامري فاروق

النادي المصري ينعى العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي