الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 12:07 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أول تعليق من المغني الهندي شبيه مبارك وماعلاقته بـ محمد صلاح بعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. موعد عودة جداول قطع الكهرباء كوشت علي فلوسه.. زواج الفنانين من المنتجين وحكاية مصباح علاء الدين الذي يحقق لهم البطولة نشرة الموجز التعليمية .. برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال التطوير.. آليات الاستعداد لـ”امتحانات الفصل الدراسي الثاني” رغم أصولها المصرية موقف مخزي لـ نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا خلال الحراك الطلابي كبار الأهلي يحاولون حل أزمة كولر مع أفشة .. والخطيب يتدخل الاتحاد السكندري يتوج بـ كأس مصر لكرة السلة أمام الأهلي موعد مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي.. والقنوات الناقلة بـ 300 ألف دولار.. بيع ملصق ”باراك أوباما” في مزاد نيويورك الثانوية العامة 2024.. التربية والتعليم تصدر قرارا هاما بشأن اختيار أسئلة الامتحانات استراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة.. العمل تكشف خطة تطوير التدريب المهني وتأهيل الشباب ”في مشهد الرمل انا فضلت مدفون 4 ساعات تحت الأرض” أبرز تصريحات السقا

نشرة الموجز التعليمية… بالأرقام احسب مرتبك بعد تمرير زيادات المعلمين.. وتحرك برلماني لمساءلة وزير التعليم

مجلس النواب
مجلس النواب

نشرة الموجز التعليمية .. يقدم الموجز خدمة جديدة لقرائها من خلال تقديم نشرة بأهم الأخبار التعليمية خلال الساعات الماضية والتي تضمنت التالي:

بالأرقام احسب مرتبك.. نكشف كواليس مناقشات النواب لتمرير زيادات المعلمين

نشرة الموجز التعليمية ..كشفت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، كواليس جلسة مجلس النواب لتمرير زيادات المعلمين والعاملين بالدولة والتي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقرارها حيث تقدمت الحكومة بمشروع قانون لإقرار الزيادات الجديدة.

برلمانية: جلسة تمرير زيادات المعلمين كانت هادئة ولم تشهد أي تجذبات

نشرة الموجز التعليمية .. وأضافت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ "الموجز"، أن جلسة مجلس النواب اليوم كانت هادئة ولم تشهد أي تجذبات بين الحكومة والنواب حيث أن الجميع يتفهم الحاجة الماسة لزيادة المرتبات في ظل موجة من ارتفاع الأسعار بسبب ظروف اقتصادية تمر بها البلاد اليوم مقدمة الشكر إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي علي توجيهاته بإقرار الزيادات وهو ما يؤكد أن الدولة تشعر بما يعانيه المواطن من تداعيات الأزمة الاقتصادية.

بشرى سارة للمعلمين.. مشروع قانون رسمي يسمح بزيادة الحوافز ومكافآة امتحانات النقل

نشرة الموجز التعليمية .. أعلنت الحكومة رسميا عن أبرز ما جاء في القانون المقترح الذي تم تقديمه من مجلس الوزراء والخاص بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية و منح علاوة خاصة للعاملين غير المشمولين بقانون الخدمة المدنية، والتي تشمل المعلمين في وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف

نشرة الموجز التعليمية .. وتضمنت التعديلات التي تقدمت بها الحكومة زيادة بدلات ومكافآت المعلمين والعاملين في" التربية والتعليم والأزهر الشريف"

  1. زيادة بدل المعلم: زيادة بدل المعلم بين 75 جنيهًا إلى 180 جنيهًا شهريًا يعتبر خطوة جيدة لتحسين دخلهم وتحفيزهم على الأداء الجيد في مهامهم التعليمية.

استجابة لـ”الموجز”.. برلمانية تعلن تحرك لمساءلة وزير التعليم بشأن ارتفاع أسعار الكتب الخارجية

نشرة الموجز التعليمية .. في أول تحرك برلماني لمساءلة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بسبب ارتفاع أسعار الكتب الخارجية واستجابة للتقرير الذي نشرته "الموجز"، أعلنت النائبة رشا إسحق إسحق عض مجلس الشيوخ أنها سوف تتقدم بطلب مناقشة عامة بشأن ارتفاع أسعار الكتب الخارجية وتأخر وزارة التربية والتعليم في تسليم التابلت والكتب المدرسية وهو ما يفتح المجال أمام الكتب الخارجية لرفع أسعارها وإجبار الطالب علي شرائها.

تخصيص أرباح الكتب الخارجية لدعم التعليم

نشرة الموجز التعليمية .. وأضافت النائبة رشا إسحق أن ما طرحه الدكتور حسن شحاته أستاذ المناهج في كلية تربية جامعة عين شمس، في تصريحاته لـ "الموجز"، بشأن حقوق مالية لوزارة التربية والتعليم في الحصول علي 50% من أرباح الكتب الخارجية، نظرا لأن هذه الكتب مبنية في الأساس علي المنهج الذي وضعته الوزارة هو أمر يجب أن ترد عليه وزارة التربية والتعليم، ويجب تحصيل تلك الحقوق وتخصيصها لدعم الكتاب المدرسي وخاصة في ظل عدم وجود موارد مالية خارج الموازنة التي تحصل عليها الوزارة من الدولة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.