الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:31 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد القبض عليه.. القصة الكاملة للمتهم بتصوير القاصرات الأجنبيات

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، بالحديث عن قضية تصوير القاصرات الأجنبيات على يد شخص وصفوه بعنتيل القاصرات، حيث قام باستغلال الفتيات القاصرات جنسيًا وتصويرهن في مقاطع فيديو مخلة وبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتربح منها.

المتهم بتصوير القاصرات الأجنبيات

قررت النيابة العامة، إحالة المتهم بتصوير القاصرات الأجنبيات والمعروفة إعلاميًا بعنتيل القاصرات، إلى محكمة جنايات الإرهاب والإتجار بالبشر المنعقدة بمجمع محاكم مأمورية استئناف مركز الإصلاح والتأهيل وادي النطرون، حيث تم تحديد بعد غد الأربعاء 28 فبراير أولى جلسات محاكمته.

عنتيل القاصرات

وتعود بداية القضية إلى تلقي النيابة العامة بلاغا من إحدى السفارات الأجنبية ضد شخص بتهمة ارتكاب جرائم استغلال أطفال قاصرات أجنبيات وتصويرهن في مقاطع مخلة وبثها على مواقع التواصل لجني مبالغ مالية كبيرة.

وطلبت النيابة بتكثيف تحريات الأجهزة الأمنية، لسرعة ضبط المتهم والذي تم تحديد مكانه وصورته وملامحه عن طريق مقطع مرئي وحيد، استطاعت إحدى ضحاياه التقاطه وتسجيله.

أقراص مدمجة محمل عليها مقاطع مخلة بالآداب

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليه وبحوزته المضبوطات الإلكترونية المستخدمة في جرائمه وهي عباره عن عدد كبير من الأقراص المدمجة محمل عليها مقاطع مخلة بالآداب العامة للفتيات الضحايا.

استغلال فتيات أطفال في مواد إباحية

ووجهت له النيابة في تحقيقاتها تهمة جريمة الاتجار بالبشر، مشيرة إلى أن المتهم تعامل مع فتيات أطفال من جنسية أجنبية وقام باستقطابهن لاستغلالهن جنسيا في مواد إباحية بأساليب الاحتيال والخداع واستغلال حال ضعفهن بحسب ما جاء في تحريات المباحث.

وكشفت التحقيقات، عن وقوع حوالي 100 فتاة ضحية لهذا المتهم واللاتي خضعن له وقام بإنتاج مواد إباحية لهن بلغت مئات مقاطع الفيديو وقام ببثها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من خلال الحسابات الإلكترونية التي ينشئها بمعرفته تحت أسماء مستعارة وكودية وأجهزة يخفي فيها هويته.

كيف أوقع متهم القاصرات الأجنبيات بضحاياه ؟

وعن كيفية إيقاع المتهم للضحايا، أوضحت النيابة أن المتهم تعرف على الفتيات وقام باستدراجهن وتحصل منهن على صور ومقاطع فيديو خاصة لهن بدون ملابس وشبه عرايا ثم قام بابتزازهن بالتشهير بهن ونشر تلك الصور على مواقع التواصل وشبكة الإنترنت في حال عدم تنفيذهن لطلباته.

عامين من الملاحقات الأمنية لضبط متهم القاصرات الأجنبيات

وأشارت تحقيقات النيابة، إلى أن المتهم ظل لمدة عامين والأجهزة الأمنية تتعقبه لتحديد مكان اختبائه وذلك نتيجة لاتباعه أساليب احتيالية وخداعية في الهروب من الملاحقات الأمنية، واستخدام تقنيات حديثة للتمويه على مكانه.

اقرأ أيضا:

قصة القضية التي أنشأت محاكم الاستئناف في العالم.. بطلها متهم بريء

بعد حادثة فتاة الشروق حبيبة الشماع.. 550 دعوى قضائية ضد شركة اوبر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.