الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:30 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بث مباشر العين الإماراتي والنصر السعودي في ربع نهائي أبطال آسيا 2024

العين الإماراتي والنصر السعودي
العين الإماراتي والنصر السعودي

ينطلق اليوم الإثنين، كلاسيكو خليجي وديربي عربي في ذهاب الدور ربع النهائي في إطار منافسات دوري أبطال آسيا، حين يلعب العين الإماراتي ضد النصر السعودي، مساء اليوم، على أرضية استاد هزاع بن زايد، بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، وتعتبر مباراة العين والنصر، واحدة من أقوى مواجهات ذهاب ربع النهائي، أما مباراة الإياب ستكون في ملعب "الأول بارك" بعاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، يوم 11 من شهر مارس الجاري.

إقرأ أيضاً..النصر السعودي يطبق نظام الأندية الأوروبية في بيع عقود اللاعبين

البث المباشر لمباراة العين والنصر

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إسناد مهمة إدارة المباراة المرتقبة الليلة بين كل من، العين والنصر، إلى طاقم تحكيم ياباني، بقيادة الحكم الدولي الشهير، هيروكي كيمورا، أما تقنية الفيديو ستكون مهمة ليدا جومبي، ويعاونه تانيموتو ريو.

وتواجد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي بقيادة النجم العالمي كريستيانو رونالدو، في ربع نهائي أبطال آسيا، عقب تخطي فريق الفيحاء، بعد أن تجح العالمي في تحقيق الفوز ذهاباً وإياباً بنتيجة 3 أهداف نظيفة بمجموع المباراتين.

موعد مباراة العين والنصر في دوري أبطال آسيا

موعد مباراة العين والنصر، ستنطلق مساء اليوم الإثنين، في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، والسابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وتقام المباراة على أرضية ستاد «هزاع بن زايد» معقل الفريق الإماراتي.

وتنتظر القطب السعودي، مهمة صعبة، حيث سيكون العالمي مطالبا بالعودة بنتيجة إيجابية من ستاد العاصمة الإماراتية، حتى يمتص غضب جماهيره، التي منيت بخيبة أمل كبيرة بعد تعثر الفريق أمام الحزم في منافسات الدوري السعودي للمحترفين روشن.

وتسبب التعادل مع الحزم، من حظوظ النصر في المنافسة على لقب الدوري السعودي، حيث بات "العالمي" يتخلف بـ9 نقاط كاملة عن غريمه التقليدي الهلال، متصدر المسابقة المحلية.

القنوات الناقلة لمباراة العين ضد النصر في دوري أبطال آسيا

تعتبر مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات دوري أبطال آسيا هذا العام، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة العين ضد النصر.

يذكر أن الجماهير الإماراتية، قد واجهت مشكلة في شراء تذاكر مباراة الليلة، بسبب تجاوز اعداد الجماهير للطاقة الاستيعابية للمتجر، المكلف ببيع التذاكر، ليعلن نادي العين إلغاء البيع عبر متجر النادي، والعودة إلى بيع تذاكر المواجهة عبر الموقع الإلكتروني.

ورغم ذلك لا تزال تواجه الجماهير صعوبة في الشراء عبر الموقع الإلكتروني، في ظل الإقبال الكبير على عملية شراء التذاكر، علاوة على وجود مشكلة تقنية في عملية الشراء، وتعرض موقع النادي الإماراتي لعطل مفاجئ.

رونالدو في قائمة النصر ضد العين

وتعول كتيبة النصر في هذه المواجهة على النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي غاب عن مباراة فريقه أمام الحزم بسبب تعرضه للإيقاف من لجنة الانضباط والأخلاق، على خلفية استفزازه لجماهير نادي الشباب، بسبب إشارة غير أخلاقية.

ويأمل قائد النصر في مصالحة الجماهير ورسم الفرحة على وجوه عشاق الأصفر ، التي تعلق آمالها على الدون صاحب الكرة الذهبية، من أجل تخطي عقبة العين، والمضي قدما في الوصول للهدف المنشود، وهو التتويج بدوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخ الفريق.

ولعب نجم مان يونايتد الإنجليزي السابق، في منافسات دوري أبطال آسيا 6 مباريات، سجل خلالها 5 أهداف وقدم تمريرة حاسمة في البطولة القارية، خاصة أن النصر لديه رغبة حقيقية في الوصول إلى النهائي، والتتويج باللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخ عملاق العاصمة الرياض.

تشكيل النصر السعودي ضد العين الإماراتي

مباراة العين والنصر، ستكون مصيرية لمدرب الفريق السعودي، لويس كاسترو، خاصة أن جماهير عملاق العاصمة الرياض، طالبت بإقالته، خلال الاسابيع الماضية، وذلك بسبب عدم مقدرته على إيجاد حلول لمشكلات الفريق الرئيسية، وأهمها معضلة سوء أداء خط الدفاع.

وبالتالي يعول كاسترو، على إمكانيات "الدون" من أجل الفوز، لمصالحة الجماهير، بعد التخبط في الدوري، علما بأن النصر السعودي يستعد لمباريات حاسمة في مارس الجاري، سواء على المستوى المحلي أو الآسيوي، بعدد من المواجهات القوية.

قائمة النصر السعودي

ومن المقرر أن يخوض النصر 5 مباريات خلال الشهر الجاري، منها 3 في الدوري السعودي للمحترفين، و2 في دوري أبطال آسيا لموسم 2023-2024.

ويحتل النصر المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 53 نقطة، وسيلعب الجولة 23 من المسابقة، على ملعب "الأول بارك" أمام الرائد، ثم يلاقي نظيره الأهلي في قمة مرتقبة على ملعب "الجوهرة المشعة" ضمن الجولة 24 يوم 15 من الشهر.

ويسعى الفريق الأصفر للفوز في تلك القمة لتثبيت أقدامه في المركز الثاني، إذ يطارده الأهلي، صاحب المركز الثالث، وعند استئناف الدوري السعودي بعد التوقف، يستقبل النصر نظيره الطائي ضمن الجولة 25 يوم 30 من نفس الشهر.

واستقر البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، على الدفع بالخماسي الأجنبي كريستيانو رونالدو، أوتافيو مونتيرو، ديفيد أوسبينا، أندرسون تاليسكا، مارسيلو بروزوفيتش، بالإضافة إلى الأسترالي عزيز بيهيتش، فيما تم استبعاد إيمريك لابورت وساديو ماني وأليكس تيليس.

وشهدت قائمة النصر، عودة الظهير سلطان الغنام، بعد غيابه خلال الفترة الماضية، للإصابة بتمزق في عضلة الفخذ الخلفية، والتي تعرض لها أمام الفتح، في الجولة 20 من دوري روشن السعودي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.