الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:12 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التربية والتعليم يبحث إجراءات وثيقة معايير المعلم من أجل الغد

وزير التربية والتعليم يبحث إجراءات وثيقة معايير المعلم من أجل الغد
وزير التربية والتعليم يبحث إجراءات وثيقة معايير المعلم من أجل الغد

عُقد اليوم الثلاثاء اجتماع بين وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، ووفد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، لمناقشة كافة الإجراءات التحضيرية المتعلقة بإطلاق "وثيقة معايير المعلم من أجل الغد".

أشاد وزير التربية والتعليم في بداية اللقاء بالمشروعات الناجحة التي تم تنفيذها بالتعاون مع USAID، مثل مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM) ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، وأيضًا في التنمية المهنية للمعلمين. وأكد على أهمية إعداد "وثيقة معايير المعلم من أجل الغد" لتلبية احتياجات التعليم في عصر التحول الرقمي.

وتطرق وزير التربية والتعليم إلى دور نقابة المهن التعليمية كشريك أساسي في إطلاق الوثيقة وأهمية الحوار المجتمعي مع المعلمين حولها.

من جانبه، أعرب أندرو لويس، مدير برنامج "التعليم من أجل الغد"، عن سعادته بهذا اللقاء لدعم منظومة التعليم، واستعرض التحديثات التي تمت في تنفيذ التطبيق التجريبي للمشروع.

أكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم اعتماد الحقائب التدريبية بعد المرحلة التجريبية وسيتم التطوير المستمر لها، وتوعية المعلمين بالتدريب الجديد.

حضر الاجتماع من جانب USAID كل من أندرو لويس، وهالة الصيرفي، وأحمد رزق الله، وراندا جابر. ومن جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حضر كل من الدكتورة زينب خليفة، والدكتور أكرم حسن، والدكتورة رباب زيدان.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم هي الجهة الحكومية المسؤولة عن تنظيم وتطوير نظام التعليم في الدولة. تهدف الوزارة إلى توفير بيئة تعليمية جيدة وفعالة تساهم في تحقيق أهداف التعليم وتطوير القدرات البشرية. وتتضمن مسؤوليات وزارة التربية والتعليم:

  1. تطوير المناهج والبرامج التعليمية: تصميم المناهج الدراسية والبرامج التعليمية بما يتوافق مع احتياجات السوق ومتطلبات التعليم الحديثة.

  2. تنظيم العملية التعليمية: إدارة المدارس والمؤسسات التعليمية، وتحديد المعايير والمعايير اللازمة لجودة التعليم وتقييم أدائها.

  3. تدريب وتطوير المعلمين: تقديم برامج تدريبية وتطويرية للمعلمين لتحسين مهاراتهم وتطوير قدراتهم في مجال التعليم.

  4. توفير البنية التحتية: بناء وصيانة المدارس والمرافق التعليمية لضمان بيئة تعليمية مناسبة وآمنة للطلاب والمعلمين.

  5. التخطيط والسياسات التعليمية: وضع الاستراتيجيات والسياسات التعليمية التي تهدف إلى تطوير النظام التعليمي وتحسين جودة التعليم.

وزارة التربية والتعليم تلعب دوراً حيوياً في بناء المجتمع وتحقيق التنمية الشاملة من خلال توفير فرص التعليم لجميع فئات المجتمع وتحقيق التكافؤ في الفرص التعليمية.

اقرأ أيضا ..

الأكاديمية المهنية للمعلمين تعلن عن إجراءات ترقي ا400 ألف معلم ومعلمة بداية من اليوم.. سجل هنا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة