الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:30 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. امتحانات الثانوية العامة في جيب الطالب.. إجراءات التعليم لمواجهة ظاهرة الغش بامتحانات الثانوية العامة

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم الموجز نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم السبت الموافق 23 مارس 2024 وتضمنت:

وزير التربية و التعليم يتفقد جاهزية مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية ”IPS”(صور)

وزير التعليم يتفقد جاهزية مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية ”IPS”(صور) تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم السبت مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية "IPS" في مصر الجديدة، استعدادًا لافتتاحها قريبًا، وتأتي هذه الخطوة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في إنشاء المدارس الرسمية الدولية.

وخصصت مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية "IPS" بمساحة تبلغ 9716.92 متر مربع للمدرسة، بالإضافة إلى المساحات الخدمية والمعامل.

خبير تربوي لـ ”الموجز”: امتحانات الثانوية العامة في جيب الطالب والكتب الخارجية تستغله

خبير تربوي لـ ”الموجز”: امتحانات الثانوية العامة في جيب الطالب والكتب الخارجية تستغله قال الدكتور حسن شحاتة أستاذ المناهج في جامعة عين شمس إن امتحانات الثانوية العامة ستكون بلا قلق أو توتر لأن الاسئلة في جيب طالب الثانوية العامة منذ البداية، وقليلًا من الطالبة لا يدركون ذلك.

وأضاف شحاتة في تصريحات خاصة لـ "" أن اسئلة امتحانات الثانوية العامة يضعها المجلس القومي للتقويم والامتحانات في ضوء معايير وأبرزها قياس القدرات العقلية العليا ووضع امتحانات الثانوية العامة على أربع مرات متتالية وينقسم على أربع سنوات مع وضعه من الكتاب المدراسي.

إجراءات التعليم لمواجهة ظاهرة الغش بامتحانات الثانوية العامة 2024

إجراءات التعليم لمواجهة ظاهرة الغش بامتحانات الثانوية العامة 2024 تُعد امتحانات الثانوية العامة 2024 من أهم الاختبارات التي يجتازها الطلاب في نهاية مرحلة التعليم الثانوي، وتحدد نتائجها مسار حياتهم الأكاديمي والمهني المستقبلي، لذلك تنتشر ظاهرة الغش بين الطلاب وتحاول وزارة التربية والتعليم الحد من انتشار هذه الظاهرة.

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة اتخذت تدابير مهمة لمكافحة ظاهرة الغش في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، والتي من المقرر أن تنطلق في 10 يونيو المقبل وتنتهي في يوم السبت 20 يوليو 2024.

عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط تحميل الكتب الإلكترونية لجميع المراحل التعليمية

عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط تحميل الكتب الإلكترونية لجميع المراحل التعليمية يُوفر امتحانات الثانوية العامة الكتب الدراسية الإلكترونية لأنها واحدة من الأدوات التعليمية الأساسية في العديد من النظم التعليمية، ويمكن للطلاب الاستعانة بالكتب المدرسية من خلال الوصول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم.

ولأن الكتب الدراسية الإلكترونية تُعد بديلاً مبتكرًا للكتب الورقية التقليدية، حيث توفر وسيلة سهلة ومرنة للوصول إلى المواد التعليمية يستعرض "الموجز" رابط الوصول إلى موقع وزارة التربية والتعليم وطريقة الحصول على الكتب الإلكترونية التي توفرها الوزارة للطلاب.

موعد صرف معاشات ابريل 2024 للمعلمين قبل عيد الفطر المبارك

موعد صرف معاشات ابريل 2024 للمعلمين قبل عيد الفطر المبارك صرف معاشات ابريل 2024 للمعلمين قبل عيد الفطر المبارك من أكثر الكلمات بحثًا على محركات جوجل خلال الفترة الآخيرة حيث يرغب العديد من الأشخاص المتقاعدين عن العمل والحاصلين على معاشات تكافل وكرامة في معرفة موعد صرف معاشات شهر ابريل 2024.

ويقدم "الموجز" خدمة توفير المعلومات لقرائه ومتابعي عن صرف معاشات ابريل 2024 للمعلمين قبل عيد الفطر المبارك وموعد صرفها بالتحديد مع معرفة الزيادات الجديدة في معاشات شهر ابريل 2024 المقبل.

قواعد تسجيل ابناؤنا بالخارج بمدارس مصر حال عودتهم

قواعد تسجيل ابناؤنا بالخارج بمدارس مصر حال عودتهم حددتوالتعليم وزارة التربية التعليم والتعليم الفني في خطابًا هامًا للمديريات التعليمية بخصوص حالات الطلاب المقيدين في نظام أبناؤنا في الخارج عند عودتهم إلى مصر، وكذلك الحالات ذات الصلة بعودتهم في مراحل دراستهم المختلفة.

ويستعرض "الموجز" قواعد الطلاب المقيدين في نظام أبناؤنا في الخارج العائدين إلى مصر، ويشمل الطلاب ما قبل الجامعي لأنها مرحلة إلزامية للآباء وأولياء الأمور وللدولة وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ أيضًا

نشرة الموجز التعليمية.. حقيقة حذف أجزاء من المناهج الدراسية.. وزيادات مرتبات مارس 2024 للمعلمين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.