الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 يوليو 2024 12:36 مـ 19 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

منها الروز ماري.. زيوت طبيعية لعلاج حروق الشمس خلال فصل الصيف

زيوت طبيعية لعلاج حروق الشمس
زيوت طبيعية لعلاج حروق الشمس

منها الروز ماري.. زيوت طبيعية لعلاج حروق الشمس خلال فصل الصيف.. يصاب الكثيرون بحروق الشمس خلال فصل الصيف، نتيجة كثرة التعرض لأشعة الشمس المباشرة، التي تخترق الجلد وتتسبب في تلف الخلايا، خاصة لدى ممن لا يعتمدون على واقي الشمس، فإذا كنت تعاني من حروق شمسية في فصل الصيف، هنا بعض الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها للمساعدة في تخفيف الألم وتسريع عملية شفاء البشرة:

1. زيت جوز الهند: يحتوي على خصائص مرطبة ومهدئة للبشرة. يمكنك وضعه مباشرة على الجلد المحروق بلطف وتدليكه للمساعدة في ترطيب البشرة وتهدئتها.

2. زيت اللوز الحلو: زيت مهدئ يساعد في ترطيب البشرة وتخفيف الحكة والاحمرار. استخدمه بحركات دائرية خفيفة على البشرة المتضررة.

3. زيت اللافندر: يعتبر من الزيوت الأساسية المهدئة والمضادة للالتهابات. قطرات قليلة من زيت اللافندر يمكن أن توضع مخففة في زيت حامل مثل زيت جوز الهند، ومن ثم يتم تطبيقها على الجلد لتهدئة الحروق وتخفيف الألم.

4. زيت الروزماري: يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ويساعد في تعزيز تجديد الخلايا الجلدية. امزج بضع قطرات من زيت الروزماري مع زيت ناقل مثل زيت اللوز الحلو وضعه على البشرة المحروقة.

5. زيت الألو فيرا: له خصائص مهدئة وتبريدية فعالة. يمكن استخدام جل الألوة فيرا المبرد الموجود تجاريًا، أو يمكنك استخدام جل ألو فيرا طبيعي من النبات مباشرة على البشرة المحروقة لتهدئتها وتقليل الاحمرار.

طريقة الاستخدام:

- قبل تطبيق أي زيت، تأكد من تنظيف البشرة بلطف بماء فاتر.

- جفف البشرة بلطف باستخدام منشفة نظيفة.

- ضع الزيت بلطف على البشرة المتضررة باستخدام حركات دائرية خفيفة حتى يتم امتصاصه.

- يمكن تكرار التطبيق حسب الحاجة كل بضع ساعات حتى تخف الأعراض.

مع الاستخدام المنتظم والمستمر، تساعد هذه الزيوت الطبيعية في تخفيف الألم، تهدئة البشرة، وتعزيز عملية شفائها بعد حروق الشمس. ومع ذلك، إذا كانت الحروق خطيرة أو لا تتحسن، يجب استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب.

اقرأ أيضاً: نصائح سحرية للحماية من حروق الشمس.. تعرفي عليها

nawy