الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

قطر تمنح وزارة المالية سندات قطرية بـ 3 مليار دولار

كشف مصدر مسئول بوزارة المالية على ان الوزارة تعمل على طرح الدفعة الثانية من السندات القطرية، بقيمة 3 مليارات دولار، على ثلاث شرائح، تبدأ من شهر يوليو المقبل بواقع مليار دولار للشريحة الأولى، ومليار أخرى فى أغسطس، والمليار الثالثة فى سبتمبر.يأتى هذا البرنامج الذى أعدته وزارة المالية لطرح 12 مليار دولار فى صورة سندات دولية بداية من شهر مايو الماضى، ودون جدول زمنى محدد. إن الطرح سيتم من خلال بورصة أيرلندا، أسوة بالطرح الأول خلال الشهر الماضى، وهو ما برره بأن القانون الإنجليزى الذى يطبق هناك من أفضل القوانين التى تنظم عمليات الطرح. وأضاف المصدر، أن مدة استحقاق هذه السندات 3 سنوات، ويصل سعر الفائدة إلى 3%، ويشتريها بنك قطر الوطنى، كما يحصل ببنك إتش إس بى سى مستشار الطرح على جزء ضئيل من حصة السندات.وكانت وزارة المالية قد طرحت فى 29 مايو الماضى أول دفعة من السندات القطرية بقيمة 2.7 مليار دولار، ببورصة أيرلندا بفائدة تبلغ 4.25%، وذلك فى أول طرح لسندات دولارية ضمن برنامج أقرته وزارة المالية لتمويل الخزانة العامة من خلال آليات تمويلية متوسطة الأجل، بقيمة إجمالية قدرها 12 مليار دولار، بدأت اعتبارا من 22 مايو الماضى، ويستخدم العائد من طرح هذه السندات لتمويل عجز الموازنة العامة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.