الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:03 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ القاهرة ووزير الاسكان يتفقدان مشروع سوق الجمعة بـ15 مايو

تفقد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، والدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، الأعمال الجارية فى مشروع سوق الجمعة بمدينة 15 مايو، والذى تقيمه محافظة القاهرة لاستيعاب صغار التجار والباعة الجائلين بمدينة 15 مايو على مساحة 15 فدانا.
وأكد محافظ القاهرة خلال الجولة، أنه فى إطار سياسة الدولة بإنهاء كافة المشروعات المفتوحة، والتى تجاوز العمل بها أكثر من 70%، فقد تم وضع هذا المشروع على قمة الأولويات لإنهائه، والعمل على إزالة كافة العراقيل المواجهة له، وتم الاتفاق على الانتهاء من نهاية مارس القادم باستكمال كافة منشآته وخدماته وتحويله إلى مكان جاذب لكافة صغار التجار والباعة الجائلين.
يضم السوق محلات بمساحات مختلفة من 6 أمتار مربعة إلى 50 متر مربع، بالإضافة إلى سوق اليوم الواحد للعرض المكشوف المسطح حوالى 6000متر مربع لاستيعاب ألف بائع، ومزود بكافة الخدمات من مبنى إدارة للسوق ومبانى الشرطة والإسعاف والمطافى، وخزان حريق ومواقف لسيارات السرفيس والأتوبيس ودورات مياه وكافيتريات.
فيما بدأ العمل بالمشروع منذ عام 2010م، وتوقف لعدد من الأسباب سواء بزيادة بنود مستجدة وفروق الأسعار وخلافه، وأشار المحافظ إلى أن السوق يعد نموذجا حضاريا للأسواق، يمكن تكراره فى أماكن أخرى، وأن المحافظة لا تهدف إلى الربح منه، ولكن لتنظيم سوق التجارة الداخلى والباعة الجائلين، وخاصة بأنه يمكن تخصيص لبعض أعمال التجارة المتخصصة والمتكاملة مع بعضها لتحويله إلى منطقة جذب للتجار والمواطنين.
وشدد أشرف العربى وزير التخطيط، على أن التوسع فى مشروعات مثل سوق الجمعة، أحد الحلول لضبط الأسعار من خلال تنظيم التجارة الداخلية، وخلق فرص عمل للشباب، وأن هناك تنسيقا كاملا ما بين الوزارات والمحافظات للانتهاء من المشروعات المتعثرة، والتى لم تنته بتقديم كافة التسهيلات وإزالة العقبات التى نواجهها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.