الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تؤكد أنها تشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف

فتح : حماس سرقت جهود عباس بإدعائها جلب المساعدات لغزة

أدان المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف استغلال حماس لمعاناة جماهير شعبنا في غزة جراء الحصار والظروف المناخية العاصفة في الأيام القليلة الماضية وقيامها بـ"المتاجرة" بهذه المعاناة -كما وصف.
وقال "إن قادة حماس وبدل أن يكرسوا جهودهم لتخفيف معاناة أهلنا في القطاع ، فإنهم كرسوا جهدهم لسرقة جهود الرئيس وحكومته والادعاء أنهم هم من جلبوا المساعدات دون الاكتراث بمصير أهلنا في عزة ".
وقال عساف :"إن حماس فشلت فشلا ذريعا في إدارة قطاع غزة واصطدمت بالحائط وجلبت الويلات على أهلنا في القطاع لدرجة أن غالبية أهلنا هناك باتوا يحلمون في الهجرة بسبب القمع والظلم والمعاناة اليومية التي يعيشونها وبذلك تكون حماس قدمت أفضل هدية للاحتلال الإسرائيلي الهادف لتفريغ الأرض من مواطنيها".
وأكد عساف أن سبب مشكلة الكهرباء الحقيقي والوحيد في غزة هو أن قادة حماس يجبون فواتير الكهرباء من أبناء شعبنا في غزة ويضعون هذه الأموال في جيوبهم بدل أن يسددوا قيمة هذه الكهرباء للجهات الموردة لضمان استمرارها كما هو الحال في كل بقاع العالم .
وأوضح عساف :"أن حماس تجبي فواتير الكهرباء من المواطنين في غزة بالرغم من أنها لا تدفع مليم واحد مقابل الحصول على الكهرباء مشيرا إلى أن السولار المستخدم في محطة توليد الكهرباء جاء تبرع من قطر للشعب الفلسطيني فبأي حق تجبي حماس هذه الأموال ؟ وبأن السلطة الوطنية الفلسطينية تسدد ثمن كهرباء غزة المورد من الشركة الإسرائيلية وآخر فاتورة كانت 20 مليون دولار وحماس تجبي الفواتير ولم تسدد قرشا واحدا للسلطة الوطنية منذ سبع سنوات، وكذلك فإن مصر تقدم الكهرباء لمحافظات غزة الجنوبية كدعم لشعبنا وبالرغم من ذلك حماس تجبي الفواتير ولا تسدد قيمتها".
وحول المعاناة التي لحقت بأهلنا في القطاع بسبب المنخفض الجوي الأخير تساءل عساف لماذا لم تبذل حماس نفس الجهد في البنية التحتية في غزة كما بذلت في حفر الآلاف الأنفاق التي تستعملها لتجارتها لتدر عليها الأموال الطائلة ؟، مشيراً أن لا هّم لقيادة حماس إلا نفسها، وأن أي عمل لا يصب في مصلحتها وفائدتها ترفضه حتى لو كان في ذلك مصلحة للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية. مؤكدا أن حماس تعيش على معاناة أهلنا في القطاع وبأنها أصبحت عبئا ثقيلا على شعبنا وقضيتنا وسببا رئيسيا لمعاناته.
وأضاف عساف متسائلا :"أين مئات الملايين من الدولارات التي جاءت لمساعدة أهلنا في غزة؟!؟ وأين هو مصير مئات الآلاف من أطنان المساعدات العينية؟ مشيراً إلى ان حماس وقياداتها لم تتورع عن بيع هذه المساعدات في الأسواق وتجبي اموالها لنفسها.".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.