الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:12 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الرى يفتتح ورشة عمل بعنوان ”تدابير التكيف لمواجهة التغيرات المناخية ”

افتتح الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والري، اليوم الخميس، ورشة عمل بعنوان "تدابير التكيف لمواجهة التغيرات المناخية على نطاق حوض النيل"، بحضور سفير الاتحاد الأوروبي، وسفراء دول حوض النيل، وذلك لمناقشة قضايا التغيرات المناخية على دول حوض النيل، كما شارك فى الورشة متدربون من جميع دول حوض النيل.
واستعرضت الورشة خبرات مصر فى مجال التغيرات المناخية وتأثيراتها على دول الحوض، وذلك من خلال أوراق بحثية يقدمها مركز التنبؤ، ومعهد بحوث البيئة والتغيرات المناخية، ومعهد حماية الشواطئ. وتأتى الورشة فى إطار التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبى فى مجال المياه.
وأشار وزير الرى ، إلى أن الأوراق المقدمة تستعرض الخبرات المصرية فى مجال التغيرات المناخية، من خلال عرض نماذج استخدمها مركز التنبؤ بالوزارة لدراسة تأثير التغيرات المناخية على الإيراد المائى الواصل للسد العالى، واستخدام نماذج جديدة داخل مركز التنبؤ للحصول على نتائج أكثر دقة، وكذلك استخدام نماذج إقليمية لتقييم الجفاف بمؤشرات ميترولوجية، وهيدرولوجية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.