الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:49 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إعلان حالة الطوارىء فى مترو الانفاق

اعلنت إدارة مترو الأنفاق حالة الطواريء خلال الاحتفالات بالذكري الثالثة لثورة 25 يناير، لمواجهة أي اعتصامات أو أعمال تخريب قد تحدث خلال الاحتفالات بذكرى الثورة.
وقال مدير شرطة المترو العميد هشام فاروق إنه سيتم الدفع بقوات إضافية من القوات في المحطات على طول الأرصفة بمحطات المترو وخاصة المحطات الرئيسية مثل محطة الشهداء وجمال عبد الناصر والعتبة والأوبرا، مع تواجد عناصر الشرطة النسائية داخل وأمام عربات السيدات لإجراء عمليات التفتيش بقيادة العميدتين رقية الصيفي ونجوى درويش، بالإضافة إلى مشاركة المفتشين العاملين بالمترو في حملات داخل القطارات لضبط المخالفين، ولمواجهة أي أعمال تخريب.
وأضاف فاروق أنه يوجد تنسيق كامل مع قيادات وزارة الداخلية، مؤكدا أن المترو مؤمن تمامًا وأن عمليات التأمين تشمل مداخل ومخارج المحطات وعلى الأرصفة، مع انتشار قوات المباحث، مشددًا على تطبيق القانون بحزم ضد أي معتدى على أي منشآت عامة أو خاصة.
من جهته، قال رئيس المترو المهندس عبدالله فوزي أنه تم وضع خطة مُحكمة بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين القطارات والمحطات واتباع الإجراءات المشددة لتفتيش الركاب مع وضع أجهزة كشف إشعاعي عن المعادن في كل المحطات ومنع انتظار السيارات أمام الورش التابعة للمترو.
وشدد فوزي على تفتيش القطارات بدقة قبل دخولها الخدمة، مع عدم السماح لأي شخص بالركوب داخل كابينة السائق دون تصريح مسبق، والتأكد من سلامة أنظمة الحريق بالقطارات والمحطات، مشيرأً إلى تشكيل غرفة عمليات خلال احتفالات ذكرة ثورة 25 يناير لمراقبة أي أعمال تخريب والتصدي لها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.