الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيش الإسرائيلي يجري تدريبات خاصة لمباغتة حماس وحزب الله

كشف موقع واللا العبري أن الجيش الإسرائيلي يجري تدريبات خاصة لوحدة 601 في لواء الهندسة بهدف تجهيزها لإحداث مفاجئات على أرض المعركة المقبلة المتوقعة إما مع حركة حماس في جنوب إسرائيل أو مع حزب الله في الشمال .
وبحسب الموقع الذي أجرى مقابلة مع قائد الوحدة 601 التابعة للواء الهندسة الجنرال مانور يانينا فإن هذه الوحدة ستعمل على إدخال عنصر المفاجئة في قوات العدو من خلال عمليات التفجير والمباغتة لا سيما وأن الجيش الإسرائيلي يتوقع الكثير من المفاجئات لدى العدو الذي استطاع تهريب كميات كبيرة من الألغام والمتفجرات والأسلحة الحديثة وبالتالي كان لا بد من الإعداد الخاص لهذه الوحدة التي تتقدم وقات الجيش الإسرائيلي في المعارك لفتح الطريق وتنظيفها من المتفجرات والألغام.
وتقوم الخطة الجديدة من التدريبات على العمل في ظروف وبيئة صعبة للغاية بهدف تفجير العبوات الناسفة والألغام والكمائن بالإضافة إلى اختطاف عناصر من الطرف المقابل لمبادلتهم والتحقيق معهم وفق اجراءات سريعة للكشف عن أماكن الألغام والمتفجرات .
وأضاف قائد الوحدة 601 إلى أن كل التوقعات تشير إلى أن ظروف عمل القوات لن تكون سهلة ومريحة مشيرا إلى أن التدريبات جرت وتجري في أجواء البرد القارص وفي المناطق المفتوحة حيث أن المعركة المقبلة لن تكون سهلة وفق كل التقديرات والتوقعات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.