الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الاسكان الإسرائيلي يقتحم الأقصى بصحبة عشرات المستوطنين والحاخامات

اقتحم عشرات المستوطنين، وأربع مجندات بزيهن العسكري، ووزير الإسكان الإسرائيلي أوري أريئيل، وعدد من الحاخامات يتقدمهم المتطرف يهودا جليك، وعناصر من مخابرات الاحتلال، اليوم ، المسجد الأقصى من باب المغاربة، بحراسة عناصر من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال.
وجاءت الاقتحامات على شكل مجموعات صغيرة ومتلاحقة، نفذ خلالها المستوطنون جولات مشبوهة في باحات ومرافق المسجد المبارك، في حين تولى المتطرف غليك تقديم شرح مزور لأسطورة وخرافة الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى.
واعتقلت شرطة الاحتلال الطالبة المقدسية سميرة إدريس عند باب الناظر (المجلس)' ونقلتها إلى أحد مراكز التحقيق التابعة لها بالقدس القديمة، في حين تعالت أصوات التكبيرات رفضا وتنديدا باقتحام المسجد.
في الوقت نفسه، انتشر عشرات الطلاب والطالبات من مدارس المدينة المقدسة ومن روّاد المسجد الأقصى من المصلين وطلبة حلقات العلم في معظم ساحات ومرافق المسجد الأقصى، وحاولت شرطة الاحتلال اعتراض بعض الطلبة الأطفال الذين يلهون بكراتهم في باحات المسجد.
كما واصلت شرطة الاحتلال فرض إجراءاتها المشددة على دخول الشبان والشابات، خاصة من طلبة حلقات العلم، للمسجد الأقصى واحتجزت بطاقات عدد كبير منهم على البوابات الرئيسية إلى حين خروجهم من المسجد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.