الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس هيئة البحوث العسكرية: روسيا ستمنح مصر سلاحًا متطورًا

أكد اللواء زكريا حسين، رئيس هيئة البحوث العسكرية، مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا السابق، أن التعاون الروسي المصري في المجال العسكري من المؤكد أنه سيشمل مكافحة الإرهاب.
وأضاف حسين، في تصريحات صحفية، أن أشكال هذا التعاون من الممكن أن تظهر في تبادل المعلومات وإمداد مصر بأسلحة الحديثة اللازمة لمواجهة الإرهاب، بالإضافة لإرسال بعثات مصرية للتدريب عسكريا في روسيا واستعادة ما كان يتم في الستينيات .
وتابع حسين : "مساندة روسيا لمصر في حربها علي الإرهاب لن يدفع الولايات المتحدة للتوقف عن محاولتها لكسر الإرادة المصرية بل سيشعلها، لأن أمريكا ستسعي لإخراج روسيا من منطقة الشرق الأوسط مما يعني العودة لأجواء الحرب الباردة في الستينات ".
وأكد حسين أن توجه مصر ناحية الشرق سيغير خريطة العلاقات الدولية لأنه يعطي روسيا ثقلا ويجعلها تعود لمكانتها كبديل لأمريكا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.