الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:22 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيش الإسرائيلي يمنع جنوده من استخدام تطبيق ”واتس آب”

ذكر الموقع الإلكتروني لـ "القناة السابعة" في التلفزيون الإسرائيلي أن تعليمات جديدة صدرت عن قيادة جيش الاحتلال حظرت فيها على الجنود استخدام تطبيقات الرسائل السريعة أو ارسال أية رسائل تتعلق بنشاطات الجيش، تحسباً من الكشف عن تفاصيل هذه النشاطات التي يقوم بها الجيش من قبل جهات معادية .
وأضاف الموقع أن قسم أمن المعلومات في جيش الاحتلال أرسل تعليمات تحظر على الجنود استخدام تطبيقات "الواتس آب" لنقل المعلومات العملياتية أو المهنية فيما بينهم .
وفي تقرير بثته إذاعة الجيش الإسرائيلي جاء فيه " حصل ارتباك كبير في العام الماضي داخل القيادة بخصوص السماح بإدخال الهواتف الذكية للخدمة ، ومنذ ذلك التاريخ وقع العديد من المشكلات تتعلق بتسريب معلومات خطيرة ".
وعلق الناطق بلسان الجيش على ذلك بالقول " تخوفاً من كشف معلومات دقيقة وسرية خلال تبادل المعلومات عبر تطبيق "الواتس آب "، فقد تم إجراء تقييم للوضع في قسم أمن المعلومات ، تم إصدار في ختامه إصدار التعليمات بعدم استخدام هذه التطبيقات في تبادل المعلومات بين أفراد الجيش " .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.