الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

26 إبريل.. بدء امتحانات اللجنة العليا للمراكز الثقافية بوزارة الأوقاف

اجتمعت اليوم الأحد، اللجنة العليا للمراكز الثقافية، برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وحضور كل من الدكتور محيي الدين عفيفي عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين والمشرف على المراكز الثقافية والشيخ محمد عز الدين وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، والدكتور سيد عبد الباري مدير عام المراكز الثقافية .
حيث قررت اللجنة بتحديد مواعيد الإمتحان التحريري للمراكز الثقافية الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف يوم السبت 26ابريل، على أن تنتهي الأربعاء 14 مايو، وان أن يكون الامتحان الشفوي للفرقة الثانية مركزيًا، بحيث يحدد المشرف على المعاهد الدكتور عفيفي لجان الامتحان لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية في أماكن دراستهم.
وقرر الاجتماع ايضا تشكيل لجنة برئاسة عفيفي وعضوية كل من، بكر زكي عوض عميد كلية أصول الدين بالقاهرة ، والدكتور رمضان هتيبي عميد كلية الشريعة الإسلامية بالقاهرة، والدكتور عبد الفتاح عبد الغني رئيس قسم التفسير بكلية أصول الدين بالقاهرة .
وذلك لإعداد تقرير مكتوب حول الكتب والمناهج ، وكذلك الإعداد للعام الدراسي القادم في موعد أقصاه شهر من تاريخه .
كما كلف جمعة عفيفي بوضع تصور حول القبول بالعام المقبل، علمًا بأن هناك اتجاهًا قويًا بقصر القبول على المؤهلات العليا للمراكز، على أن تكون هناك دراسة حرة خاصة للمؤهلات المتوسطة على سبيل الثقافة الإسلامية الصحيحة لمن يبحث عنها ، دون أن تكون مؤهلة للخطابة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.