الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

جون كيرى يعترف: ”الإخوان” ليسوا أصحاب ثورة 25 يناير

خلال كلمة ألقاها في مؤتمر اقتصادي عقد في واشنطن، صرح وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، أن الشباب في مصر وليس جماعة الإخوان المسلمين هم الذين وقفوا وراء التظاهرات التي شهدها ميدان التحرير في 2011.
وأضاف «كيري»، أنه لم يكن الدين أو الإخوان أو السلفيون وراء تلك الأحداث، بل الشباب الذي تواصل مع بعضه البعض من خلال وسائل الاتصال الحديثة هم من أقنع الملايين بالخروج إلى الشوارع للتظاهر ضد الفساد وخلق مستقبل أفضل.
وقال «كيري»، إن تلك الأحداث تكررت مرة أخرى في 30 يونيو من العام الماضي، عندما أخفقت حكومة الإخوان في الاستجابة لطموحات واحتياجات الشعب.
وهذه ليست المرة الأولى، التي يقلل فيها كيري من أهمية دور الإخوان في ثورة 25 يناير 2011، حيث سبق أن اتهم الجماعة بسرقة الثورة من الشباب قائلًا إن هذه الثورة سرقت من قبل كيان كان الأكثر تنظيمًا في البلاد، في إشارة إلى الإخوان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.